التميمي : الوضع الوبائي الصحي في العراقي بات مقلقاً

"التميمي"
0

أوضح حسن التميمي وزير الصحة في العراق أن السجلات و الأرقام الأخيرة التي تسجلها الوزارة تشير إلى واقع صحي مقلق و خطير .

حيث غطت الوزارة عبر فيسبوك الجولة التي قام بها الوزير التميمي إلى المحافظات الجنوبية في البلاد ( النجف و المثنى و الديوانية ) ، للاطلاع على المستجدات المتعلقة بالإصابات و الخدمات الطبية .

و قال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة النجف : ” نحن قلقون من زيادة أعداد الإصابات في العراق والنجف خصوصاً ” .

و أضاف أن ” الحكومة ذاهبة لإصدار إجراءات مشددة وتطبيق قانون الصحة العامة بحق كل من لا يلتزم بالتعليمات الوقائية ” .

كما أوضح أن “مراكز الرصد الوبائي رصدت أموراً مقلقة بتزايد أعداد الإصابات” ، مؤكداً على ” الحاجة إلى تعزيزات من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية” .

و بالنسبة إلى العملية التعليمية ، بين التميمي أن  ” هناك مناقشات مع وزارتي التربية والتعليم بشأن أن تكون الدراسة إلكترونية، لا حضورية” ، موضحا أن “دوام المدارس وغلقها سيناقش غدا السبت في اجتماع اللجنة العليا”.

التميمي ينفي تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة لكورونا

نفى وزير الصحة العراقي  حسن التميمي ، اليوم ، تسجيل أي إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا ، مبيناً أن الأيام ستكون قاسية بسبب إهمال الإجراءات الاحترازية .

وجاء في بيان التميمي الذي نقلته وكالة المعلومة  إن “المواطنين غير مهتمين بالإجراءات الصحية بالرغم من ارتفاع الإصابات، وهناك شبه انعدام لارتداء الكمامة والتجمعات تجري باستمرار”.

كما أضاف أننا “نحذر من أيام ستكون قاسية بسبب تهاون المواطنين وعدم التزامهم بإجراءات وتعليمات الوقاية من فيروس كورونا، وهنالك توصيات وإجراءات سترفع للجنة العليا من شأنها منع انتشار الوباء”.

وأشار الوزير أخيراً إلى أنه ” للآن لم يتم تسجيل أي إصابة بالسلالة الجديدة لكن العمل بالمختبرات قد بدء لتحليل الإصابات للتمييز بين السلالتين، ولا نستغرب من الإصابات التي قد تظهر بالسلالة الجديدة “.

ومن جهة أخرى توقعت لجنة الصحة العراقية ، تجاوز الإصابات بكورونا حاجز الـ5 آلاف إصابة في حال الاستمرار بعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال عضو لجنة الصحة العراقية جواد الموسوي في حديث نقلته وكالة الأنباء العراقية، إن “هناك ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات بفيروس كورونا، إلّا أنه لغاية الآن الوضع مسيطر عليه وتحت إمكانيات وزارة الصحة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.