الجيش الإسرائيلي يلقي القبض على منفذ هجوم حادث الدهس

الجيش الإسرائيلي
0

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، مساء الخميس، أنه اعتقل منفذ عملية الدهس التي جرح فيها 14 جنديا في القدس المحتلة فجر اليوم وفق ما جاء في موقع ” سكاي نيوز عربية “.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان إنه اعتقل المنفذ العملية بعد جهود استخبارية بالتعاون مع جهاز الأمن العام “الشاباك” والشرطة ووحدات خاصة أخرى.

فيما لم يكشف الجيش عن هوية منفذ العملية أو مكان اعتقاله، مكتفيا بالقول إنه تم تحويله إلى التحقيق.

وفي وقت بدأت قوات الاحتلال عملية تمشيط واسعة النطاق في مدينة بيت لحم المجاورة للقدس، بحثا عن المنفذ، لاذ منفد العملية بالفرار من المكان،

وأوضحت صور آلية الجيش الإسرائيلي وهي تصادر سيارة بيضاء اللون تحمل لوحة أرقام إسرائيلية في بيت لحم، يعتقد أنها استخدمت في الهجوم.

وكانت مواجهات واسعة قد اندلعت في المدينة الفلسطينية إثر اقتحام القوات الإسرائيلية، وأصيب في المواجهات 3 أشخاص بينهم مسعف ومصور صحفي.

وتشهد منطقة الضفة الغربية المحتلة تصعيدا نجم عنه 3 هجمات خلال الساعات الأخيرة، من بينها هجوم الدهس.

وازداد التصعيد والتوتر في الأراضي الفلسطينية منذ إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خطة السلام الأميركية الجديدة، التي رفضها الفلسطينيونبشدة.

واصيب 14 شخصا بينهم 12 جنديا إسرائيليا بجروح فجر الخميس في عملية دهس بسيارة في وسط القدس، فيما قتل ثلاثة أشخاص بينهم فلسطينيان على الأقل خلال الساعات الماضية في مواجهات مع إسرائيليين، في تصعيد للتوترات تلى الإعلان عن خطة الرئيس الأميركي للسلام.

واعتبرت حركة حماس أن عملية الدهس “فعل مقاوم” ردا على خطة ترامب التي يرفضها الفلسطينيون.

واستهدف الجيش الإسرائيلي فجرا مواقع لحركة حماس بعد إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة الذي تسيطر عليه الحركة في اتجاه إسرائيل.

وكان الجيش أعلن أن “هجوما بواسطة الدهس بسيارة وقع في القدس” في منطقة تضم مقاهي ومطاعم في القدس الغربية، مشيرا الى إصابة جندي “بجروح بالغة” و11 آخرين “بجروح طفيفة”.

وقالت منظمة الإسعاف الإسرائيلية “نجمة داوود” إنّها “عالجت ونقلت” إلى المستشفيات 14 شخصاً أصيبوا في العملية.

وبحسب الشرطة، صدمت السيارة حشدا قرابة الساعة 1,45 (23,45 ت غ). وفتحت الشرطة تحقيقا في “هجوم إرهابي”.

وأوضح أحد المسعفين أهارون بومب لوسائل الإعلام أن “ما لا يقل عن ثمانية أشخاص عولجوا لإصابتهم بصدمات”.

في قطاع غزة، قال الناطق باسم حماس حازم قاسم في بيان “الفعل المقاوم في قلب القدس المحتلة هو رد شعبنا العملي على إعلان صفقة ترامب التصفوية”. وقال “أطلقت قواتنا النار على المهاجم فقتل”.

وبحسب قائد الشرطة الإسرائيلية للبلدة القديمة إن منفذ الهجوم من سكان شمال إسرائيل اعتنق الإسلام حديثا ومعروف لدى الشرطة بمخالفاته الجنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.