الجيش الإسرائيلي ينتهك السيادة اللبنانية براً في الجنوب

الجيش الإسرائيلي ينتهك السيادة اللبنانية براً في الجنوب
0

جدد الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، خروقاته وانتهاكاته للسيادة اللبنانية براً واجتازت قوة تابعة له “السياج التقني” مقابل بلدة ميس الجبل بجنوب لبنان.

ونقلت المصادر أن قوة من جنود الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم تتألف من 20 جنديا ومعهم كلاب بوليسية، اجتازوا السياج التقني مقابل بلدة ميس الجبل جنوب لبنان  – محلة كروم الشراقي.

فيما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أنه بعد فترة اجتازت دبابتين إسرائيليتين “السياج التقني” في بلدة ميس الجبل ومحلة كروم الشراقي ورموا قنابل دخانية لتغطية تحرك قوات الجيش الإسرائيلي هناك.

وأشارت الوكالة بحسب سانا، إلى أن الجيش اللبناني واليونيفيل استنفروا لمواجهة هذا الخرق.

وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس، خرقت زوارق العدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة.

وشن ​الجيش الإسرائيلي بواسطة طيرانه الحربي​، يوم الأحد الماضي، في انتهاك جديد من قبل إسرائيل للسيادة اللبنانية، غارات وهمية ضمن أجوائها.

ونقلت المصادر أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات وهمية على علو منخفض، وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق العاصمة اللبنانية ​بيروت​، وجبل لبنان ووصل إلى المتن وكسروان.

وأشارت المصادر الإعلامية إلى تحليق الطيران الإسرائيلي فوق مناطق الجنوب اللبناني ليصل إلى صيدا على علو متوسط.

وأضافت المصادر أن غارات وهمية لطيران العدو الإسرائيلي انطلقت أيضاً فوق النبطية وإقليم التفاح ومجرى نهر الليطاني على علو متوسط.

يُذكر أن قيادة الجيش اللبناني، ذكرت في بيانها أمس السبت أنه: “بتاريخ 8/ 1/ 2021 الساعة 22.15، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء بتاريخ 9/ 1/ 2021 الساعة 04.00 من فوق بلدة الناقورة”.

وتابع بيان الجيش اللبناني أنه: ” بتاريخ 9/ 1/ 2021 أيضا الساعة 09.00، خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 09.55 من فوق بلدة يارون”.

مؤكداً على أن: “موضوع الخرقين تتم متابعتهما بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان”.

كما أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني في بيان لها في 29 ديسمبر الماضي، أنها سجلت 14 اختراق من الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية في اليومين الماضيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.