الجيش السوداني يتعهد بحسم الصراع القبلي

رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان
0

كشف الجيش السوداني اليوم السبت، عن عدم تقبله الأوضاع القبلية التي تحدث فى بورتسودان وعدد من الولايات الأخرى وأكدت بأنها ستتدخل لحسم هذه الفوضى وفرض هيبة الدولة وتنفيذ جميع معاهدات ثورة ديسمبر المجيدة بحسب اخبار السودان.

جاء ذالك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أمام رتب وقيادات القوات المسلحة السودانية وأكد بأنه يشعر بالحزن بسبب الصراع القبلي المتجدد فى السودان.

حمدوك يقدم التهنئة إلى القوات المسلحة

وقدم د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني اليوم الجمعة، التهنئة إلى جميع ضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بمناسبة العيد الـ 66 للجيش السوداني.

احتفالات واسعة لشرفاء الجيش السوداني

وانهالت الاحتفالات فى عدد من شوارع العاصمة السودانية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث تقدم النشطاء والسياسين بالتهنئة إلى ضباط وجنود الجيش السوداني اللذين انحاذوا إلى خيارات الشعب السوداني وطموحاته عن طريق ثورة ديسمبر المجيدة.

الجيش السوداني فى خدمة المواطنين

وأصدر الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، قراراً بوضع إمكانيات القوات المسلحة تحت تصرف لجنة طوارئ الخريف، وجاء ذلك عقب ارتفاع نسبة المتضررين من المواطنين من السيول التي سببتها الامطار، التى ادت وفاة وأصابت العشرات، بالإضافة إلى انهيار كلي وجزئي للعديد من المنازل والمباني في مخلف مناطق السودان.

ووجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بوضع كتيبتين من سلاح المهندسين في القوات المسلحة تحت إمرة لجنة طوارئ الخريف، كما ووفر آليات هندسية وخيام ومشمعات إيواء ومواد غذائية للمتضررين من السيول بشرق النيل، ويجري توسيع خدمات الايواء والغداء لبقيه المتضررين في مختلف المناطق.

مجلس الأمن والدفاع السوداني يعلق على سد النهضة

وكشف مجلس الأمن والدفاع السوداني يوم الخميس، بأن مفاوضات سد النهضة يجب أن تكون فقط تحت طاولة الاتحاد الإفريقي بالإضافة للمراقبين الثلاثة الذين يعملون مع فرق التفاوض.

وأكد مجلس الأمن والدفاع السوداني أمس الخميس، بأن أكثر من 20 مليون مواطن سوداني يعيشون على ضفاف النيل الأزرق ونهر النيل مؤكدا بأن من الضروري التوصل لاتفاق شامل وملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.