الجيش العراقي: “سقوط صاروخين قرب المنطقة الخضراء”

هجوم سابق على المنطقة الخضراء مصدر الصورة سكاي نيوز
0

ذكر الجيش العراقي، اليوم الاثنين، إن صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا في ساعة متأخرة الليلة الماضية في منطقة الجادرية في بغداد.

حيث تقع منطقة الجادرية بالقرب من المنطقة الخضراء شديدة التحصين، كما أوضح الجيش العراقي عدم وقوع إصابات، وفقا لـ”سكاي نيوز”.

وجاء في بيان الجيش العراقي ، أن أحد الصاروخين سقط قرب فندق بابل، الذي يستخدمه المسافرون العراقيون، وتعقد به أحيانا اجتماعات حكومية.

ومن جانبها قالت خلية الإعلام الأمني في العراق “أقدمت مجاميع إرهابية في ساعة مبكرة مِن فجر اليوم الاثنين على إطلاق صاروخين نوع كاتيوشا من منطقة شقق حي السلام، وحي الجهاد باتجاه منطقة الجادرية”.

وفي السياق أُعتقل بالأمس مسؤول جهاز استخبارات داعش ومعاونه ببغداد، حيث تم الإعتقال من قبل السلطات العراقية بحسب ما أوردت وكالة الأنباء العراقية.

من جانبها تواصل القوى الأمنية العراقية ملاحقة بقايا تنظيم داعش في البلاد، ويتم ذلك عبر عمليات مداهمة وإنزال في عدد من المناطق المختلفة، وفقا لما جاء في “العربية”.

كما أوضح وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين بأن بلاده وضعت عدداً من الإجراءت الأمنية من أجل وقف الهجمات على المطار والمنطقة الخضراء .

وأشار إلى أن هناك العديد من التفاصيل التنظيمية والسياسية التي سوف تجرى في الفترة المقبلة من أجل وقف الهجمات، منوهاً إلى أن الأمل ما زال معقوداً على حصول نتائج إيجابية ملموسة في علاقة البلدين في الفترة المقبلة .

وأعرب وزير الخارجية العراقي عن أن هناك العديد من المساوي التي من الممكن أن تعمل على التأثير على البلاد بشكل عام، معتبراً أن الشعب العراقي سوف يكون هو المتضرر الأكبر.

 وعلى صعيد آخر طالب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين  الاتحاد الأوروبي برفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وذلك في جولته الأوروبية التي يستهدف منها تبييض اسم بلاده في المحافل الدولية الكبرى .

وقال فؤاد بأنه يرى بأن البرلمان الأوروبي قادر على مراقبة الانتخابات التي سوف تدث في البلاد في نهاية يونيو المقبل، منوهاً إلى أن بلاده تستحق أن تكون من بين البلدان التي تعيش استقراراً على المستوى السياسي بعد الجهود التي تقوم بها الحكومة الآن في مكافحة الإرهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.