الجيش الوطني الليبي يجدد التزامه بوقف إطلاق النار وينفي قصف أي منطقة

جانب من الجيش الوطني الليبي/ المرجع
0

جدد الجيش الوطني الليبي ، اليوم الخميس، التزامه الكامل بوقف إطلاق النار المُعلن في ليبيا، ونفى قيام قواته بأي قصف لأي منطقة في عموم الأراضي الليبية.

وشدد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي ، على عدم صحة الأنباء المتداولة بشأن قيام القوات المسلحة بقصف صواريخ مدفعية أو غيرها، مؤكداً أن هذه الأخبار كاذبة وعارية عن الصحة تماماً.

وقال المحجوب في بيان له، إن “ما ادعاه وزير دفاع الوفاق حول مهاجمة قواتنا لمناطق خارج تمركزاتها الحالية، يأتي ضمن ادراك الميليشيات لقرب انتهاء وجودها بعد أن عاثث فساداً وأصبحت عائقاً حقيقياً يحول دون أمن واستقرار الوطن”، على حد قوله.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي، مؤكداً “إن الجيش الوطني الليبي ملتزم تماماً بتعليمات قيادتها بوقف إطلاق النار وفق مبادرة القاهرة ومخرجات برلين وهي مؤسسة منضبطة ولا يمكن أن تقوم بمثل هذه الخروقات التي هي من أعمال الميليشيات”.

تؤكد غرفة عمليات الكرامة انه لاصحة لما تدعيه ابواق الميليشيات ومن يدور في فلكها حول خرق القوات المسلحة لحالة وقف اطلاق…

Geplaatst door ‎لواء خالد المحجوب‎ op Donderdag 15 oktober 2020

وتداولت وسائل إعلامية موالية لحكومة الوفاق الليبية، في وقت سابق اليوم، أنباء تفيد بقصف القوات المسلحة الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، عدة صواريخ تجاه مواقع قوات حكومة الوفاق غرب سرت، وهو ما نفاه الجيش الليبي.

وبين الفينة والأخرى تختلق حكومة الوفاق، برئاسة فائز السراج، ادعاءات بقصف قوات الجيش الوطني الليبي ، أو نيته الهجوم على مناطق محددة، في محاولة من الوفاق لعرقلة المسار السياسي.

وكانت قد نفت القيادة العامة، للجيش الوطني الليبي في وقت سابق من اليوم، أحاديث حكومة طرابلس “الوفاق”، بشأن التحرك للهجوم نحو مدن في غرب البلاد.

وجاء في بيان الجيش الليبي: “بالإشارة إلى برقية المدعو وزير دفاع السراج التي يدعي فيها تحرك وحدات من القوات المسلحة العربية الليبية نحو مدن في الغرب الليبي ما هي إلا ادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف بيان الجيش: “قواتنا ملتزمة بإعلان وقف إطلاق النار المعلن في القاهرة يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر يونيو الماضي وملتزمة بتمركزاتها في مواقعها على خط سرت الجفرة”.

وزاد البيان: “إن مثل هكذا ادعاءات هي عبارة عن محاولة لضرب العملية السياسية السلمية القائمة حاليا والتي يدعمها المجتمع الدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.