الحجر الفندقي يفرض على الوافدين إلى الكويت

فرض الحجر الفندقي على الوافدين
0

أعلنت السلطات الصحية في الحكومة الكويتية أنها ستفرض الحجر الفندقي على جميع الوافدين إليها من الدول التي وضعتها في قائمة ” الدول الموبوءة ” .

حيث أوضحت الصحة في بيانلها ، نقلته روسيا اليوم ، أن الحجر الفندقي سيكون إلزامي لمدة 7 أيام ، إذ سيتم إجراء pcr في اليوم الأخير وعلى أساسه ينتهي الحجر أو يمدد .

و هذا يأتي ضمن الإجراءات الصحية التي ستعتمد من قبل مؤسسات الطيران المدني في الكويت ، نتيجة لأعداد الوافدين التي تزايدت مؤخراً .

في حين أكدت عدة مصادر أن الحكومة الكويتية ستقوم بإعادة رحلات الطيران المباشر مع الدول التي كانت قد صنفتها فيما سبق بـ ” المحظورة ” بسبب انتشار فيروس كورونا فيها .

حيث ستتوجه السلطات إلى تخفيف القيود المفروضة على الدخول إلى البلاد ، مثل تخفيف فترة الحجر المنزلي الإجباري إلى الأسبوع بدلاً من اثنين .

وذلك تم بعد اجتماع ممثلين من شركات طيران كويتية مع جهات حكومية رسمية ، تم فيه مناقشة إمكانية عودة الطيران المباشر ، والإجراءات التي سيتم فرضها في حال العودة .

ويذكر أن الحكومة كانت تضع قائمة بالعديد من البلدان التي تمنع قاطنيها من دخول الكويت ، إلا في حال بقائهم في بلد آخر غير محظور لمدة 14 يوم ، ” ترانزيت ” ، وفقاً لقناة العالم .

وهو الأمر الذي أثر سلباً على العجلة الاقتصادية للبلاد ، مكبداً القطاعات المختلفة ( السياحة و الصناعة … ) خسائر كبيرة فاقت ال 300 مليون دولار أميركي .

حيث صرح عبد الرحمن الخرافي عضو اتحاد مكاتب السياحة و السفر، أن “إجمالي الخسائر التي طالت الكويت جراء ترانزيت المقيمين يصل إلى نحو 100 مليون ديناركويتي اي ما يقارب (325 مليون دولار امريكي) ، موضحاً أن قرار السلطات الصحية في البلاد تسبب في كارثة اقتصادية ولا بد من فتح الأجواء لإعادة النشاط الاقتصادي في البلاد .

وأضاف الخرافي إنه “كان بالإمكان ضخ هذه الأموال في قطاع الطيران والفنادق والمطاعم بجانب القطاع الصحي عبر دفع تكاليف المسحات، لاسيما أن عدد المقيمين الذين يرغبون بالعودة الى الكويت يصل الى 160 ألف مقيم” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.