الحريري: وزارة المال ليست حكراً لأي طائفة في لبنان

0

قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري اليوم الأربعاء، إن وزارة المال وغيرها من الحقائب الوزارية ليست حقا حصريا لأي طائفة في لبنان .

و غرد الرئيس سعد الحريري عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “وزارة المال وسائر الحقائب الوزارية ليست حقا حصريا لاي طائفة، ورفض المداورة احباط وانتهاك موصوف بحق الفرصة الاخيرة لانقاذ لبنان واللبنانيين.”

يذكر أن الحريري أشار في تغريدته إلى المساعي الفرنسية لحمل الزعماء اللبنانيين على تشكيل حكومة جديدة وتبني إصلاحات وفق سكاي نيوز عربية.

وكان الزعيم السياسي الدرزي وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، قد قال في وقت سابق من اليوم: “يبدو أن البعض لم يفهم أو لا يريد أن يفهم أن المبادرة الفرنسية هي آخر فرصة لإنقاذ لبنان ومنع زواله كما قال وزير خارجيتها بكل وضوح. وعاد كبار الفرقاء السياسيين إلى لعبة المحاصصة مع إدخال أعراف جديدة”.

ميشال عون يؤجل الانتخابات النيابية في لبنان

أتفق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، اليوم الخميس على إصدار قرار يتم بموجبة تأجيل الانتخابات النيابية الفرعية إلى ما بعد الأول من يناير 2021.

ويأتي القرار بسبب الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها البلاد، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى اندلاع عدد من الحرائق الجديدة في مرفأ بيروت، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

أعلن الجيش اللبناني قبل قليل، عن اندلاع حريق جديد في مرفأ بيروت، ليطلق عمودا ضخما من الدخان الأسود في سماء العاصمة اللبنانية بيروت ، بعد أكثر من شهر على انفجار هائل دمر منشآت المرفأ والمنطقة المحيطة به.

ومن جانبة أكد الجيش اللبناني، إن “حريقا اندلع في مستودع لإطارات السيارات والزيوت في مرفأ بيروت وسبب الحريق غير معلوم حتى الآن”، كما وطالب الجيش “المواطنين إلى الابتعاد عن محيط المرفأ وإخلاء الطرق المجاورة له”.

في الوقت الذي تعاني فيه لبنان كثيراً بعد الانفجار الذي ضرب العاصمة بيروت وتحديداً مرفأ بيروت حيث أصبح ما لا يقل عن الـ 300 ألف شخص مشردين بفعل تدمير منازلهم بالكامل، في حين أن عدد الأموات زاد عن الـ 100 قتيل، و البحث المستمر على المفقودين، والخسائر المادية الهائلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.