الحريري يلتقي عون لمناقشة تشكيل الحكومة الجديدة

الحريري يلتقي عون لمناقشة تشكيل الحكومة الجديدة
0

في زيارة له لقصر بعبدا الرئاسي اليوم، التقى رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري برئيس الجمهورية ميشيل عون، للبحث بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب ما تناقلته الوسائل الإعلامية اللبنانية فقد أكد الحريري أنه: “لا تقدم في تشكيل الحكومة ولكن شرحت له الفرصة الذهبية التي نحن فيها وكل فريق يتحمل مسؤولية مواقفه منذ اليوم”.

وقال مضيفاً: “خلال زيارتي إلى فرنسا لمست حماسا لتشكيل الحكومة اللبنانية والمشكلة تكمن في تأليف حكومة مكونة من اختصاصيين ولذلك لا يمكن القيام بأي مهمّة إصلاحية”.

ويذكر أن الخلاف بي ن الحريري وعون في تشكيل الحكومة يكمن في أن عون يصر على تسمية حميع الوزراء بينما يصر الحريري على تسمية وزراء على علاقة كاملة بحبران باسيل، وذلك حسب ما ورد في سبوتنيك.

وفي الشأن،قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، إن رئيس مصر عبد الفتاح السياسي أكّد على موقف بلاده الثابت من لبنان وتعزيز التعاون معه.

كما أشاد الحريري بجهود الرئيس المصري لحشد المجتمع الدولي لدعم لبنان، وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الرئيس سعد الحريري وجدد موقف مصر الثابت تجاه تعزيز التعاون مع لبنان، كما أشاد الرئيس الحريري بجهودها الحثيثة والصادقة لحشد الدعم الدولي للبنان على شتى الأصعدة في ظل استمرار التحديات الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني”.

وأضاف إن “التجربة المصرية الراهنة المبنية على أولوية النجاح الاقتصادي والتنموي، نموذجاً يحتذى به في دول المنطقة”.

من جانبه، شدد الرئيس السيسي بعد استقباله رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، في قصر الاتحادية بالقاهرة، على ضرورة المحافظة على قدرة الدولة اللبنانية بالدرجة الأولى ولانتشال لبنان من الحالة التي يعاني منها حالياً من خلال قيام كافة القادة اللبنانيين بإعلاء المصلحة الوطنية.

وكان الحريري قد توجه إلى القاهرة،، لإجراء اجتماعات مع الرئيس المصري ووزير خارجيته سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط حول آخر تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وغادر الحريري الأراضي المصرية، عبر مطار القاهرة الدولي بعد زيارة استمرت عدة ساعات، التقى خلالها عبد الفتاح السيسي، وعدد من المسؤوليين المصريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.