الحكومة اللبنانية: لا يوجد أسماء مرشحين نهائية لتولي الرئاسة

0

أعلن النائب اللبناني” أيوب حميد، أنه لا يوجد أسماء مرشحين نهائية لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية حتى الان، مؤكدا على ان “الكتلة مع المبادرة الفرنسية ومع العمل على إنجاحها، وهي برنامج عمل لأي حكومة من الممكن أن تتشكل بمعزل عن الرئيس الذي سيشكل هذه الحكومة”.

وأشار النائب اللبناني إلى أن “كتلة التنمية والتحرير” لم تعطل المبادرة الفرنسية، الذي أحبطها وعطلها هو من وضع الشروط في الموضوع المتعلق بالمداورة في وزارة المالية

وأضاف حميد:”نحن منذ البداية أعلنا موقفنا الداعم والمسهل لتشكيل الحكومة لتنفيذ هذا البرنامج المقترح”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وأوضح حميد أنه “من حيث المبدأ لم يتم الحديث حتى الساعة سوى في الأطر الضيقة عن الشخص الذي من الممكن أن يكلف بتشكيل الحكومة ويحظى بغالبية أصوات الكتل النيابية الممثلة في المجلس النيابي”

وتابع:”ننتظر الاستشارات النيابية الملزمة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية وبنفس الوقت خلال الأيام المتبقية لموعد الاستشارات قد يبرز ما يمكن أن يقال أنه إمكانية التوافق على شخصية لتشكيل الحكومة العتيدة”.

ومن جانبه، حذر سعد الحريري الرئيس السابق للحكومة اللبنانية، من نشوب حرب أهلية في بلاده، نتيجة غياب الحل السياسي، وفي ظل الاستقواء بالسلاح، على حد قوله.

وفي مقابلة تلفزيونية قال الحريري وفقا “للعربية” “إن البلاد انكشفت على مختلف الاحتمالات الأمنية، ولا يمكن نجاح أي دستور في ظل فرض الأحزاب للأمور بقوة السلاح.

وأضاف الحريري “أن من لديه فائض قوة يستخدمه لفرض معادلات يرفضها اللبنانيون”.

مشيرا إلى أن خطر الحرب الأهلية بات واردا مع ما يحصل من تسليح ومع انتشار العروض العسكرية كما حدث في “بيروت وبعلبك – الهرمل” وهو ما يعني انهيار الدولة.

وفي السياق استطاعت قوى الامن الداخلي اللبناني قتل مجموعة من 15 مسلح تسللت من تل كلخ الى الهيشة شمال لبنان وتم رصدها ومداهمتها وتدخلت في الاشتباك مغاوير الجيش اللبناني.

وعقب انتهاء العملية اصـدرت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البـلاغ التالـي:

في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمنفذي جريمة كفتون، تمكنت هذه الشعبة من تحديد هوية الفاعلين وعددهم 4 اشخاص، والذي تبين انهم جزء من خلية تعمل لصالح تنظيم داعش في لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.