الحويج: تركيا تقرع طبول الحرب في ليبيا

عبدالهادي الحويج موقع الصورة/ موقع 24 الإخباري
0

قال عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية بالحكومة الليبية، معلقاً على زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى ليبيا، بأنها “قرع طبول الحرب”.

هذا وقد غرد الحويج على “تويتر” قائلاً “ وزير الحرب التركي يناقش الأوضاع السياسية أمر يدعو للضحك على الليبيين واستغلالهم لتأجيج طبول الحرب”، بحسب موقع “24 الإخباري”.

وأضاف الحويج في تغريدته “رغم التقدم المحرز في المسار العسكري، وهي محاولة لعرقلة أي تقارب ليبي ليبي، وعلى الليبيين تفويت الفرصة على المستعمر التركي الغاشم الحالم بعودة حكم الإستانة”.

وكتب الحويج مضيفاً ” عدوكم وعدونا، هو استلاب القرار الليبي وهيمنة الأجنبي وتغول الميليشيات والإرهابيين والخارجين عن القانون، عدونا المشترك العدوان التركي الغاشم، صححوا بوصلتكم ودعونا نذهب لسلام الشجعان والمصالحة الوطنية الشاملة ونفوت الفرصة على الأجنبي الغاشم”.

 وكان وزير الدفاع التركي ، خلوصي أكار، قد وصل أمس السبت، إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد عسكري كبير وبحضور جماهيري محدود.

وكان في استقبال وزير الدفاع التركي والسفير التركي لدى طرابلس سرحات أكسن، ومسؤولين في قيادة مجموعة المهام الليبية وبعض المسؤولين الليبيين.

والتقى أكار وزير الدفاع في حكومة الوفاق، صلاح الدين النمروش، وعقد الطرفين لقاء ثنائيا على المستوى الوفود داخل وزارة الدفاع في العاصمة الليبية طرابلس.

ونقل وزير الدفاع التركي تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي إلى أشقائهم الليبيين، وأعرب عن تمنياته بأن تحتفل ليبيا بعيد الاستقلال كل عام في ظل أجواء الأمن والاستقرار.

وقال أكار: “سنشعر بالراحة والاستقرار في تركيا بقدر شعوركم هنا بالراحة والقوة والسلام”.

ويعتزم أكار وقادة الجيش زيارة مقر قيادة القوات التركية في ليبيا، لعقد لقاء مع عناصر القوات المتمركزة هناك.

وتأتي الزيارة المفاجأة بعد أن دعا قائد قوات شرق ليبيا خليفة حفتر، قواته إلى “طرد” القوات التركية من ليبيا لإنهاء الحرب في بلاده.

ومن جهته نشر فتحي باشاغا وزير الداخلية بحكومة الوفاق الغير شرعية، اليوم، تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر بخصوص لقائه مع وزير الدفاع التركي.

جاءت تغريدة باشاغا بعد انتهاء اجتماعه مع خلوصي آكار وزير الدفاع التركي والوفد المرافق له في طرابلس والذي على ما يبدو أتى لبحث سبل نسف الاتفاقات السياسية المطروحة ودفع ليبيا نحو الحرب والتصعيد العسكري، خوفاً على المصالح التركية في حال التوصل إلى اتفاق سياسي يُهدد وجودها الغير شرعي في ليبيا.

ووصف باشاغا اللقاء بالفرصة الجيدة لتفعيل وتعزيز التعاون الأمني بين تركيا وحكومة الوفاق الغير شرعية، بحسب أخبار ليبيا 24.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.