الخارجية السودانية: علاقاتنا مع إسرائيل ستكون جيدة

السودان يوضح شكل علاقته مع إسرائيل في المرحلة المقبلة مصدر الصورة مصر العربية
0

أوضحت الخارجية السودانية أن السودان دولة تحترم جميع دول العالم، دون استثناء، وتعمل بمبدأ المعاملة الكريمة لكل دول العالم.

وقال وزير الخارجية السودانية عمر قمر الدين “إسرائيل دولة من دول العالم وعلاقاتنا القادمة ستكون جيدة مع الجميع بما في ذلك إسرائيل”، وذلك وفقا لما جاء في “صدى البلد”.

كما قال وزير الخارجية المكلف أن بلاده تجري اتصالات لتسوية الديون، مؤكدا أنهم يعملون على إلغاء اسم السودان من قائمة الإرهاب في أقصر وقت ممكن.

وكشف وزير الخارجية السوداني ، عن تعاون بلاده مع المحكمة الجنائية لتسهيل عمليتها في محاسبة الذين ارتكبوا الجرائم في دارفور.

حيث أوضح أنهم يعملون على وضع صيغة عادلة بشأن محاسبة مجرمي دارفور، مشيرا لعدم ارتباط قضية التطبيع مع إسرائيل برفع السودان من قائمة الإرهاب.

حيث أوضح أنهم يعملون على وضع صيغة عادلة بشأن محاسبة مجرمي دارفور، مشيرا لعدم ارتباط قضية التطبيع مع إسرائيل برفع السودان من قائمة الإرهاب.

وفي سياق متصل، قالت مدعية المحكمة الجنائية فاتو بنسودا أمس الثلاثاء، إنها بحثت مع السلطات السودانية عقد محاكمة دارفور في السودان أو تشكيل محكمة هجينة وفقًا لميثاق روما.

وأعلنت بنسودا على حصولها على تأكيدات من قبل رئيس مجلس السوداني، عبد الفتاح البرهان، لتحقيق العدالة لصالح الضحايا السودانيين.

على صعيد آخر، انخفضت أسعار الدولار بشكل كبير أمام الجنيه السوداني في افتتاح التعاملات المالية ليوم الثلاثاء، وجاء ذلك بعد إعلان الرئيس الامريكي بقرار إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

حيث تراجعت أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني تدريجيا منذ مساء الإثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء مع توقعات بتغير سعر الصرف بشكل كبير خلال الساعات القادمة.

فيما توقف الطلب عن العملات بشكل كبير وإمتنع تجار السوق الاسود عن الشراء والبيع حيث لا يوجد سعر ثابت لصرف العملات نظرا لضبابية الموقف.

وانخفضت أسعار الدولار من مبلغ 262 جنيها حتى وصل ليلا إلى 240 جنيها  وذلك عقب تصريحات ترامب ،ثم تراجع متوسط سعر الدولار إلى 235 جنيها خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.