الخصم من رواتب المعلمين وحكومة مصر توضح

الخصم
0

ترددت أنباء حول إصدار الحكومة المصرية قرار بشأن الخصم من رواتب المعلمين غير الملتزمين بالعملية التعليمية جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد .

  حيث أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بياناً نقله موقع سبوتنك قال فيه أن ” “لا صحة على الإطلاق لإقرار الخصم على رواتب المعلمين المتغيبين جراء إصابتهم بفيروس كورونا “.

وأوضح أنه” يتم منح المعلم الذي يثبت إصابته بفيروس كورونا إجازة استثنائية مدفوعة الأجر لمدة 14 يوماً، ويتم مدها لحين ثبوت سلبية العينة” .

وأضاف أن “هذا يأتي في إطار حرص الدولة على حماية أعضاء المنظومة التعليمية والطلاب في ظل أزمة كورونا، تم تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية في المدارس، والتي تتمثل في التهوية للفصول والمعامل ومنع تجمعات أولياء الأمور ودخول الطلاب بانتظام، وتطهير الفصول والأسطح المشتركة، فضلاً عن الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب “، 

وفي سياق اخر قامت الحكومة المصرية بوضع صلاحيات جديدة بين أيدي المحافظين ، تمكنهم من إصدار قرارات جديدة تتناسب مع التغيرات المستمرة للحالة الجوية .

و قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في كلمة نقلها موقع روسيا اليوم أنه “تم منح المحافظين المصريين صلاحيات جديدة تقديرية لتعطيل الدراسة “.

وأضاف المدبولي أن ” التعطيل يتيح الفرصة أمام الأجهزة المحلية في التعامل الفوري مع الموقف أو أي مستجدات تتعلق به “.

كما نوه إلى أن ” هذا الأسبوع شهد حدوث ( نوة المكنسة ) في محافظتي الإسكندرية ومطروح، وبناء على تقارير الأرصاد الجوية وتنبؤاتها التنبيه على المحافظين بإعلان حالة الطوارئ ” .

وفي سياق اخر أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية ، تعميم وجهته إلى المديريات التعليمية بخصوص التشديد على إتباع الإجراءات الاحترازية في المدارس.

وجاء في تعميم الوزارة بأنه من الضروري الالتزام بقرار ارتداء الكمامة من قبل جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية.

كما طالب تعميم الوزارة المؤسسات التعليمية فرض ارتداء الكمامة على الطلاب الذين تتجاوز أعمارهم الـ 12 عام ومن يخالف ارتداء الكمامة من الطلاب يتم توجيه إنذار أول وفي حال التكرار يوجه له إنذار ثاني، بحسب مصراوي.

وفي حال تكرار المخالفة يمنع الطالب المخالف من دخول المدرسة إلا بعد إحضار ولي أمره وتوقيع تعهد بعدم تكرارها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.