الدولة المصرية تحجز نصف إحتياجات البلاد من لقاح فيروس كورونا

الدولة المصرية تحجز جزء من لقاحات فايزر واكسفورد
0

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن الدولة المصرية قامت بحجز نصف احتياجات البلاد من لقاح فايروس كورونا المستجد لمواجهة الموجة الثانية للوباء.

وقد صرحت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة “هالة زايد” اليوم الثلاثاء عن حجز الدولة المصرية ل 20% من احتياجات البلاد من اللقاح الذي تنتجه شركة “فايزر” و 30% من اللقاح الذي تنتجه “اكسفورد”.

ويأتي الإعلان بعد بيان من شركتي “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية، يفيد أن اللقاح الذي يطوروه نجح بنسبة 90% ضد فايروس كورونا المستجد، والجدير بالذكر أن الدولة المصرية شاركت في التجارب السريرية التي أجرتها الشركتين على اللقاح.

وأضافت خلال المؤتمر العلمي عن دور المعامل المركزية للتصدي لفيروس كورونا، أن هناك 11 لقاحا في المراحل النهائية لمواجهة الفيروس.

و لمواجهة الموجة الثانية والتي بدأت بالفعل من فايروس كورونا تتوقع “فايزر” و”بيونتيك” تصنيع ما يصل إلى 50 مليون جرعة من اللقاح حول العالم بنهاية 2020، و1.3 مليارات جرعة العام 2021.

بينما توقع المدير التنفيذي لشركة “أسترازينيكا” العملاقة للصناعات الدوائية، أن لقاح “أكسفورد” لفيروس كورونا قد يكون جاهزاً للاستخدام، نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك بحسب قناة العالم.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيلها 221 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر ، مقابل 12 حالة وفاة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن : “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين هو 109422 حالة من ضمنهم 100439 حالة تم شفاؤها و6380 حالة وفاة”، وكانت مصر، الأحد، قد سجلت 239 ، مقابل 13 حالة وفاة جديدة، بعد أن كانت الأرقام أقل من 200، وفقا لـ”سكاي نيوز”.

وتتابع وزارة الصحة في الدولة المصرية موقف الفيروس، وتعمل على رفع معدل الاستعداد، بالإضافة لاتخاذها الإجراءات الوقائية للتقليل من انتشار المرض.

وفي السياق حذر مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة محمد عوض تاج الدين المواطنين المصريين من التراخي في الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي في أزمة فيروس كورونا، وأشار مستشار الرئيس المصري إلى ان :”زيادة حالات الإصابة مرة أخرى في تلك الآونة، يمثل ناقوسا للخطر مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.