الرئيس الأسد يصدر قرارات تخص الرقة وإدلب المحتلتين

الرئيس الأسد يصدر مراسيم جديدة
0

أصدر الرئيس الأسد ، اليوم الاثنين، قرارت تخص كل من محافظتي الرقة وإدلب المحتلتين ، وذلك من خلال تعيين محافظ لكل منهما بعد شغور المنصب خلال فترة الحرب.

وأكدت الرئاسة حسب ماجاء في موقع سبوتينك، أن الرئيس الأسد أصدر عدة مراسيم صباح اليوم تتعلق بتعيين محافظين لمحافظتي الرقة وإدلب .

كما نصت المراسيم على إجراء تغييرات في صفوف المحافظين في محافظات دير الزور والقنيطرة وحماة.

وفي التفاصيل، نص المرسوم رقم 293 للعام 2020 على تعيين “عبد الرزاق خليفة” محافظاً لمحافظة الرقة.

أما المرسوم الأخير الذي حمل الرقم 297 للعام 2020، فقد نص على تعيين “محمد نتوف” محافظاً لمحافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وتأتي أهمية التعيينات الجديدة كونها طالت محافظتي الرقة وإدلب في خطوة غير مسبوقة منذ عام 2010، حيث لم يسمي الرئيس الأسد محافظين لهذه المحافظات بعد خروجها عن سيطرة قواته.

وجاءت التغييرات الجديدة التي أجراها بشار الأسد في صفوف مسؤوليه في بعض المحافظات السورية بعد شهرين من الإعلان عن تشكيل حكومة سورية جديدة برئاسة “حسين عرنوس”.

وكان الرئيس الأسد قد أصدر مرسوماً يوم 30 من شهر أغسطس الماضي، نص على تعيين حسين عرنوس رئيساً لمجلس الوزراء خلفاً لرئيس الحكومة السابق “عماد خميس” الذي تمت إقالته في تلك الفترة.

وتأتي التعديلات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس الأسد عبر إصدار مراسيم جديدة قبل عدة أشهر من استحقاق هام ينتظر البلاد، ويتمثل بموعد إجراء انتخابات الرئاسة في سوريا في الفترة الممتدة بين 15أبريل عام 2021 وحتى بداية شهر مايو المقبل.

في وقت سابق من اليوم، أعفى الرئيس الأسد الأشخاص الذين تضرروا من الحرائق التي ضربت البلاد مؤخراً، من جميع الفوائد عما كانوا قد اقترضوه من المصرف الزراعي التعاوني.

ويغطي المرسوم، الذي حمل الرقم 23 لعام 2020، الأضرار من الحرائق التي لحقت بالمتضررين من 8-10-2020 حتى 12-10-2020 لمحافظات حمص وطرطوس واللاذقية، أما محافظة حماه من 31-8-2020 إلى 11-9-2020 وفقاً للمادة الثانية من المرسوم.

كما يتضمن المرسوم التشريعي، إعفاء من كافة الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة على القروض الممنوحة سابقاً من المصرف الزراعي التعاوني للمتضررين من الحرائق سواء أكانت قروضهم مستحقة أم غير مستحقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.