ناقلات الغاز تصل ميناء طرطوس على التوالي

ناقلات الغاز
0

استقبل ميناء طرطوس اليوم ثاني ناقلات الغاز التي من المفترض أن تصل هذه الفترة بعد أن تم الانتهاء من تفريغ الناقلة الأولى في محاولة لسد احتياجات المواطنين.

حيث باشرت شركة المحروقات بتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي مباشرةً لتصل الى المواطن بأسرع وقت، مع العلم أن الاستهلاك اليومي للغاز يقدر بي 1200 طن يوميا.

و نوهت الشركة الى وجود ثالث ناقلات الغاز التي قد تصل الى سوريا في الأيام المقبلة و التي تحمل مثل سابقيها حمولة حوالي 2200 طن من الغاز.

مشيرةً الى وصول العديد من الشكاوي من أبناء طرطوس تخص التأخير في استلام أسطوانة الغاز التي من المفترض أن يتم تسليمها للمواطن كل شهر و نصف، ولكن فترة الاستلام امتدت الى شهرين و نصف الشهر دون أسباب واضحة،نقلاً عن قناة العالم .

هذا و كان قد تعرض خط نقل ​الغاز​ في محيط قرية الثلجة شمال شرق تل مركدة، لانفجار بعبوة ناسفة جنوب مدينة الشدادي، في ريف الحسكة في سوريا ، بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأفادت صحيفة الوطن السورية، المقربة من النظام، نقلاً عن مصدر في مديرية حقول نفط الجبسة الحكومية بمدينة الشدادي، أن الانفجار قد يكون ناجم عن “عمل إرهابي وتخريبي”، حيث قام مجهولون بتفجير الخط الواصل بين محطة مركدة الغازية ومعمل غاز الجبسة، على بعد 10 كم جنوب شرق الشدادي، عند الساعة 8 مساء أمس الخميس، بواسطة عبوة ناسفة ما تسبب باشتعال الحرائق في المكان.

يذكر أن خط نقل الغاز الذي تعرض للتفجير يوم أمس، يعدّ أحد الخطوط الواصلة بين معمل الغاز الواقع جنوب شرق مدينة الشدادي والحقول النفطية بريف ​دير الزور​ الشرقي.

وفي السياق، يشار إلى أنه في شهر آب/ أغسطس المنصرم، كان قد تعرض خط الغاز العربي المغذي للمنطقة الجنوبية بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق لاعتداء إرهابي فجراً الأحد ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء سوريا .

وكشف علي غانم وزير النفط والثروة المعدنية السوري، عن طبيعة الانفجار الذي استهدف خط الغاز العربي في ريف دمشق، وأدى إلى انقطاع التيار الكهرباء عن مختلف أنحاء البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.