الزمالك يصبغ نهائي أبطال إفريقيا بألوان العلم المصري

الزمالك و الأهلي
0

تمكن نادي الزمالك المصري من اجتياز نادي الرجاء المغربي في معركة حسم التأهل إلى النهائي الإفريقي ، ضارباً بذلك موعداً مع نادي الأهلي .

وفي مجريات لقاء إياب نصف النهائي الذي استضافه استاد القاهرة الدولي ، افتتح أسود المغرب المهاجم الكونغولي بين مالانغو نغيتا  في الدقيقة 47 .

ليعود أبناء النيل لقلب الطاولة بثلاثة أهداف حملت توقيع كل من التونسي  فرجاني ساسي في الدقيقة 61 ، و المهاجم مصطفى محمد في الدقيقتين 85 و88 ، وفقاً للأناضول.

حاسمين بذلك تذكرة الصعود للنهائي الإفريقي لمواجهة نادي الأهلي المصري ، في معركة سيتزعم فائزها العرش المحلي والإفريقي ،كما سيحفظ بذلك مقعداً في كأس العالم للأندية .

ويذكر أن الزمالك كان قد أنهى لقاء الذهاب بفوز ثمين في المغرب ، حيث كانت نتيجة 1-0 كافية لوضع قدم في النهائي .

هذا و استطاع فريق الأهلي المصري الوصول إلى نهائي البطولة القارية في نسختها الحالية ، بعد تجاوزه لفريق الوداد المغربي .

إذ تغلب الأهلي على الوداد في في مباراة الذهاب التي لُعبت في المغرب الأسبوع الماضي ، ليعود ليلة ويجدد فوزه في استاد القاهرة الدولي ، حاجزاً بذلك مقعداً له في نهائي إفريقيا الكبير .

وانتهت مباراة الإياب بـ 3 أهداف للأهلي سجلها كل من  مروان محسن و حسين الشحات و ياسر إبراهيم ، مقابل هدف يتيم أحرزه الوداد عن طريق  زهير مترجي .

هذا و استطاع الأهلي المصري أن يخطف فوز ثمين من مضيفه نادي الوداد المغربي ، مرسخاً بذلك بقاءه في دوري أبطال إفريقيا .

حيث كانت نتيجة 2 -0 كفيلة بتقريب حامل اللقب القاري من نهائيه المفضل ، إذ سجل محمد أفشة الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء .

لتبقى المجريات على حالها حتى الدقيقة الـ 62 ، حين تحصل أحمر مصر على ضربة جزاء ، قام المدافع الوتنسي علي معلول بترجمتها إلى هدف .

ويذكر أن المباراة شهدت أخذاً ورداً من قبل الفريقين ، إذ تحصل الفريق المغربي على ضربة جزاء ، أهدرها المهاجم بديع أووك في تسجيلها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.