السديس : ندرس إجراء بعض التغييرات على ساحات المسجد الحرام

السديس و المسجد الحرام
0

أكد  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس أنه تتم الآن دراسة إجراء بعض التغييرات على ساحات المسجد الحرام .

حيث قال السديس في حديث له نقلته سبوتنيك أن رئاسة الحرمين الشريفين تدرس مقترح لتشجير ساحات المسجد الحرام .

و أوضح في حديثه أن “المقترح جاء مواكبًا لرؤية السعودية الطموحة 2030، من خلال وضع خطط واستراتيجية التنمية المستدامة، منها الاستراتيجية الوطنية للبيئة، واستراتيجية إعادة الغطاء النباتي، وغيرها من الاستراتيجيات”.

و بين أن “تخفيف آثار التغير المناخي، منها خفض درجات الحرارة، وخفض نسب التلوث، وتحسين جودة الهواء وتلطيفه، وتحويل الساحات لتكون صديقة للبيئة ” .

كما أشار الشيخ السديس إلى أن التوجه سيكون نحو “الاستفادة من المنطقة المكشوفة التي تعلو السلالم الكهربائية في ساحات المسجد الحرام ، لتكون كأحواض زراعية ” .

و نوه أيضاً إلى أنه المشروع سيشمل ” تدوير مياه الوضوء المعالجة واستخدامها في عملية الري” ، مبيناً أن مياه الوضوء لوحدها قادرة على غرس 15 مليون شجرة.

قوات الأمن السعودية تضبط كميات مغشوشة من ماء “زمزم”

ضبطت قوات الأمن السعودية اليوم كميات من مياه مغشوشة والتي تنتشر في البلاد كلها تحمل ملصقات “زمزم” قبل بيعها.

و تابعت قوات الأمن السعودية وفقا” لأمانة الرياض، التي نشرت فيديو للواقعة عبر “تويتر”، فقد تمّ ضبط المخالفين ومصادرة العبوات قبل تداولها في الأسواق وإغلاق الموقع.

يذكر أنه في أبريل/ نيسان الماضي، قررت السعودية توزيع مياه بئر زمزم في مكة المكرمة على مرضى (كوفيد-19) الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

أعلنت بعض المصادر المطلعة في مكة المكرمة أن ما بتم تداوله حول السماح لغير المعتمرين بأداء الطواف بدءً من يوم السبت ( أمس )، غير صحيح .

حيث نقلت صحيفة عكاظ عن المصادر قولها أن  ” قرار السماح قديم واتخذ مع بداية انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة ” .

و أوضحت أن ما تقوم بعض وسائل التواصل الاجتماعي بتناقله حول الطواف لغير المعتمرين ، عارٍ عن الصحة ، داعيةً المواطنين إلى العودة للجهات الرسمية في هذه الأمور .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.