السراج يدعو الحكومة الجديدة إلى تحمل المسؤولية ويتمنى لهم النجاح

السراج يدعو الحكومة الجديدة إلى تحمل المسؤولية ويتمنى لهم النجاح
0

هنأ فائز السراج رئيس الوفاق، أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة، وعبر عن أمله بأن يعملوا خلال على توفير البيئة المناسبة لإجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد في 24 ديسمبر 2021.

وفي بيان أصدره السراج اليوم بحسب الساعة 24 قال: “نبارك نجاح ملتقى الحوار السياسي الليبي في الوصول إلى اختيار سلطة تنفيذية جديدة واتقدم بالتهنئة لمن اختيروا لتولى المسؤوليات في المجلس الرئاسي الجديد ورئاسة حكومة الوحدة الوطنية، وندعوهم إلى تحمل المسؤولية في هذا الظرف الصعب، ونتمنى لهم النجاح والتوفيق”.

وتابع السراج في بيانه: “نسأل الله أن تنتهي بهذا الإنجاز كل مظاهر الفرقة والانقسام، وأن يجمع قلوب الليبيين على التسامح وجمع الشمل والإخلاص للوطن”.

وكانت قد دعت المبعوثة الأممية فائز السراج للاستمرار في تسيير حكومته للأعمال، إلى أن يتم اعتماد الحكومة الجديدة من مجلس النواب ويتم منحها الثقة.

وأكدت ستيفاني ويليامز أنه على فائز السراج تسليم السلطة بشكل سلمي للحكومة الجديدة.

السراج يرحب بالحكومة الجديدة بعد أن تداولت وسائل إعلامية ومواقع إلكترونية في وقت سابق، قرار لرئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج يقضي بتشكيل جهاز أمني تحت مسمى جهاز دعم الاستقرار.

وتداولت المواقع صورة لكتاب رسمي صادر عن المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق الليبية وعليه توقيع لرئيس المجلس فايز السراج.

القرار الجديد لحكومة الوفاق جاء فيه مادتين، المادة الأولى نصت على تعيين السيد/ عبد الغني بلقام خليفة رئيس جهاز دعم الاستقرار الجديد في ليبيا.

بينما نصت المادة الثانية على تكليف نواب لرئيس جهاز دعم الاستقرار وعددهم ثلاثة، وهم: أيوب الأمين أبو راس، حسن محمد حسن أو زريبة، وموسى أبو القاسم موسى مسموس.

كشفت مصادر مطلعة كواليس تشكيل جهاز دعم الاستقرار في ليبيا بعد اجتماعات عُقدت الفترة الماضية، آخرها اجتماع في 18 يناير الفائت، في قاعدة “بوستة” البحرية.

واللافت أن اجتماع التشكيل غاب عنه فتحي باشاغا وزير داخلية الوفاق، وضمّ رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ووزير الدفاع صلاح الدين النمروش، ورئيس الأركان العامة اللواء محمد الحداد، وبعض قادة الميليشيات المسلحة.

ومن أبرز قادة الميليشيات المسلحة التي حضرت اجتماع تشكيل جهاز دعم الاستقرار، آمر إدارة الأمن المركزي بأبوسليم، عبدالغني الككلي، وآمر الكتيبة 166، محمد الحصان، وآمر كتيبة النواصي، مصطفى قدور

يترقب الليبيون حالة الإرباك التي سيطرت على المشهد الأمني الليبي مع تحرك كل من باشاغا والسراج لتسليم الميليشيات زمام الأمور الأمنية في ليبيا، قبل إعلان تشكيل الحكومة الجديدة في ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.