السعودية .. إغلاق منشأة ترفيهية في المدينة المنورة

السعودية .. إغلاق منشأة ترفيهية في المدينة المنورة
0

قامت إمارة منطقة المدينة المنورة في السعودية بإغلاق إحدى المنشآت الترفيهية بحجة تنظيم احتفالة غير مرخصة، بعد أن تداول نشطاء فيديو حول الاحتفالية.

وعلقت الإمارة على قرار الغلق عبر تغريدة على موقع تويتر جاء فيها :” إشارة إلى المقاطع المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام صالة للألعاب بداخل أحد المجمعات التجارية بالمدينة المنورة بتنظيم احتفالية غير مرخصة تضمنت تجمعات لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن الجهات المختصة علاوة على عدد من الممارسات المخالفة التي لم تراعي خصوصية المدينة المنورة ومكانتها..”

وتابعت: “فقد أصدر توجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة للجهات المختصة بإغلاق المنشأة المخالفة تحفظيا، ولاستكمال الإجراءات اللازمة لتطبيق أقصى العقوبات النظامية بحقهم”.

وأضافت: “تؤكد إمارة المنطقة على وجود استشعار الجميع من مواطنين وزائر ومقيم لقدسية ومكانة المدينة المنورة وخصوصيتها”.

السعودية تصدر قرار جديد بشأن الصلاة في المسجد النبوي

وقبيل بداية العام الجديد، أصدرت المملكة السعودية قرارًا جديدًا بخصوص الصلاة على المسجد النبوي الشريف في ظل الإجراءات الوقائية لمنع تفشي جائحة كورونا في موجتها الثانية.

وأتاحت رئاسة شؤون المسجد النبوي الشريف في السعودية الفرصة أمام المصلين لأداء الصلاة من سطح المسجد وذلك في صلوات المغرب والعشاء والفجر والجمعة، وذلك اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020.

وشددت رئاسة الشؤون الدينة على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الوكالة السعودية إن سطح المسجد النبوي يسع حوالي 10 آلاف مصل، وتم تجهيز مجموعة من الأبواب التي تؤدي وصول المصلين إلى السطح.

وأكدت على وضع عدد من الكاميرات الحرارية بالإضافة للمراقبين لتسهل عملية ولوج المصلين.

وأوضحت أن المصلين يمكنهم الوصول للسطح عبر بوابات: باب قباء، وباب الملك سعود، وباب الملك فهد، وباب الملك عبد العزيز، وباب مكة”.

وأبانت رئاسة الشؤون الدينة على ضرورة تطبيق كافة التعليمات التي يتم إبلاغهم بها في ساحات وأروقة المسجد النبوي الشريف حتى تسهل عملية دخولهم.

وكانت قد كشفت المملكة العربية السعودية في 30 سبتمبر الفائت عن بدء العمل بالخطة الأولى المتعلقة بأداء مناسك العمرة كما ستبدأ في تطبيق إجراءات احترازية جديدة بسبب جائحة كورونا.

وكشف وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة في السعودية الدكتور عبد الرحيم وازن بأن عودة أداء مناسك العمرة ستكون عبر تطبيق اعتمرنا، على أن تصدر تصاريح العمرة بصورة تدريجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.