السعودية تشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات

الأمير منصور بن ثنيان المصدر اقتصادي
0

أكد سمو الأمير منصور بن ثنيان مدير إدارة التنمية والبيئة في وزارة الخارجية السعودية ممثل المملكة في اجتماع الأمم المتحدة أن المملكة تولي أهمية كبيرة لتحقيق الهدف الرابع عشر من أهداف التنمية المستدامة .

وأشار ابن ثنيان بحسب ما أوردت ” المدينة ” بأن الهدف الرابع عشر معني بحفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها بشكل مستدام، مبيناً أن أهداف التنمية المستدامة تأتي على قمة أجندة سياسة حكومة المملكة .

وأوضح أن المملكة ملتزمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، وبضمان مستقبل مستدام لمواردها البحرية ذات القيمة العالية والكبيرة .

وقال سمو الأمير منصور: يُعزى التقدم الذي أحرزته المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى عدة عوامل، من أبرزها: المواءمة بين رؤية المملكة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والدعم الذي يقدمه القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية .

ونوه إلى أن المملكة من هذا المنطلق تُعلن عن مشاركتها في مؤتمر المحيطات لعام 2020 المزمع عقده في البرتغال في شهر يونيو القادم والذي يُركز على توسيع نطاق العمل على المحيطات

وزاد: ” تنبع رغبة السعودية في المشاركة في هذا المؤتمر من حرصها على استعراض جهودها ومشاركة تجربتها مع الدول الأخرى في المجالات ذات الصلة، ومنها اقتصاد المحيطات الدائري .

الجدير بالذكر أن وفد المملكة المشارك في الاجتماع التحضيري يضم خُبراء من وزارة الخارجية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة البيئة والتنمية والزراعة،ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.