السعودية تطلق التأشيرة التأسيسية الفورية

0

 أطلقت المملكة العربية السعودية نظام تأشيرات عمل بشروط جديدة ، وتأتي التأشيرات التأسيسية الفورية للمنشآت الجديدة، عبر منصة “قوى” وفق سبوتنك.

وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، عبر حسابه على “تويتر”، إن إطلاق التأشيرات التأسيسية سيكون لها دور مهم في دعم رواد ورائدات الأعمال، وتحفيز وتسريع نمو الأعمال بما يتيح فرصاً استثمارية.

يُذكر أن منصة “قوى” منصة إلكترونية تهدف إلى الارتقاء وتحسين الخدمات المرتبطة بالقوى العاملة من خلال توحيد وتوفير المنتجات والمبادرات التي تهتم بتطوير سوق العمل.

 وأشار بيان للوزارة إلى أن التأشيرات التأسيسية الفورية تُمنح لتأسيس الأعمال للمنشآت التي تم تأسيسها خلال الـ 6 أشهر السابقة، كما يتم تقسيم أرصدة التأشيرات بحسب النشاط التجاري.

 وتختلف الضوابط بحسب الفئة التي تختارها المنشأة حيث تشمل الفئة الأولى إصدار الحد الأدنى من عدد التأشيرات بشكل فوري، والفئة الثانية والثالثة تحصل على الحد المتوسط من عدد التأشيرات بعد تزويد النظام بموقع ونشاط المنشأة ليتم التحقق من صحتها لاحقاً.

 والفئة الرابعة تتيح الحد الأعلى من التأشيرات، فيتم إرسال ممثل من الوزارة للتحقق من موقع ونشاط المنشأة، قبل إصدار التأشيرات، وفقا للبيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.