السعودية تعلن موقفها بشأن الحل في اليمن

الأمير فيصل بن فرحان المصدر بي بي س
0

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن المملكة العربية السعودية مهتمة بدرجة كبيرة من أجل خفض التصعيد في الشرق الأوسط .

وأشار إلى إن موقف المملكة ثابت تجاه الأزمة اليمنية بدعم الحل والتسوية السياسية، مطالبًا كافة الأطراف بالمساعدة على حل الأزمة في اليمن حتى يعم السلام المنطقة، يحسب ما أورد ” أنباء عدن “.

ودعا الوزير السعودي الحوثيين إلى التركيز على مصالح اليمن وليس إيران، التي تمارس سلوكًا مستهترًا وتهدد الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى قيام طهران بقصف المنشآت النفطية السعودية (هجوم أرامكو) .

و أوضح على إنه حتى الآن لا توجد اتصالات مباشرة مع إيران، وعليها أن تغير سلوكها المهدد لاستقرار المنطقة قبل مناقشة أي شيء آخر .

ولم يخفي بن فرحان بأن المملكة لديها أجندة طموحة لاستضافة قمة مجموعة العشرين المقبلة .

وفي السياق كان وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، قد جدد تأكيد بلاده على أنها لم تكن تريد الحرب في اليمن .

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي على هامش زيارته للعاصمة الرومانية بوخارست: “لم نكن نريد الحرب في اليمن، وتدخلنا لنوقف حزب الله والحوثيين، ونريد الاستقرار فقط”.

وأشار الجبير إلى أن المملكة العربية السعودية وفرت مساعدات بقيمة 14 مليار دولار لليمن من خلال مركز الملك سلمان ومؤسسات الأمم المتحدة.

يُذكر أن الجبير قال في ديسمبر الماضي إن “كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن”، مشددًا أن “الحل الوحيد في اليمن سياسي من أجل الاستقرار الذي ينشده الجميع “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.