وزير خارجية روسيا: انتصار الأسد «حتمي» وعلاقاتنا بتركيا مميزة

وزير الخارجية سيرجي لافروف المصدر سبوتنك
0

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف “السبت” أن انتصار الرئيس السوري بشار الأسد في محافظة إدلب، آخر معاقل الفصائل المعارضة في سوريا، أمر «حتمي» ولا بد من حصوله مستقبلاً .

وأشار سيرغي لافروف إلى أن ” الانتصار على الإرهاب أمراً حتمياً” وذلك خلال مؤتمر ميونيخ السنوي لمناقشة قضايا دفاعية ودبلوماسية .

وأضاف لافروف «أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في السابق قضاءها على تنظيم داعش لكن الوحش عاد من جديد » .

وزاد وزير خارجية روسيا لافروف، خلال مؤتمر ميونيخ للأمن والسلامة، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء: «لدينا علاقات جيدة جداً مع تركيا، وهذا لا يعني أنه ينبغي علينا الاتفاق بشأن كل شيء، الاتفاق التام بشأن كل القضايا لا يمكن أن يكون ممكناً بين أي دولتين، لأن هذا أمر مستحيل الحدوث».

وفي السياق يُعرف بأن كل من تركيا وروسيا تدعم طرفاً مختلفاً في الحرب السورية، واتفقتا في العام 2018 على إقامة منطقة لخفض التصعيد في المنطقة الواقعة بشمال غربي سوريا، لكن هجوم قوات النظام السوري في إدلب، والذي قُتل خلاله 13 جندياً تركياً في الأسبوعين الماضيين، يعرقل التعاون الهش بين أنقرة وموسكو .

وكانت جمهورية تركيا قد نفت في وقت سابق اتهامات روسية بأن تصرفاتها في محافظة إدلب السورية، تستخف باتفاقات خفض التصعيد مع روسيا وإيران وقالت إنها ستتحرك عسكرياً في المنطقة إذا أخفقت الجهود الدبلوماسية مع موسكو .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.