السعودية من أوائل الدول التي ستوفر لقاح كورونا

السعودية من الدول الأولى التي سيتوفر فيها لقاح كورونا
0

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيامها بتعاقدات ضخمة مع شركات منتجة للقاح فيروس كورونا المستجد، لتكون من أوائل الدول التي ستوفر اللقاح.

حيث صرح اليوم الأحد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية : “المملكة تمكنت من إجراء تعاقدات مهمة جداً مع شركات مطورة للقاح فيروس كورونا، وأنها ستكون من الدول الأولى التي سيتوفر بها اللقاح”.

وأضاف :“سيتم الإعلان قريباً عن آلية التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا”، حيث تحدث في مؤنمر صحفي عن آخر المستجدات بخصوص الوباء في المملكة العربية السعودية .

وأشار أيضاً إلى :“التأكد من مأمونية اللقاح وفعاليته واعتماده من قبل اللجان والهيئات المختصة”، مؤكداً : “انخفاض مستوى الانتشار والإصابات بفيروس كورونا”.

هذا وقال “نحن في المراحل التي نقترب فيها من نهايات الوباء، نأمل أن تكون سريعة وآمنة وصحية للجميع في مواجهة هذه الجائحة”. وذلك حسب ما ورد في قناة النيل.

وفي السياق، أكدت المختبرات الصحية التابعة لوزارة الصحة الأردنية أن لقاح فيروس كورونا لذي ستستخدمه في علاج المصابين يعمل بشكل كامل دون أعراض جانبية .

و قال وائل الهياجنة المسؤول الأول عن ملف الكورونا في المملكة ، أن الحكومة تعمل على تحصيل لقاح الفيروس من عدة جهات ( فايزر و كوفاكس ) ،و بالسبة لفعالية اللقاحات الحالية ، أوضح الهياجنة أنه تعمل بأفضل صورة ، وأنه في حال كان هناك أعراض جانبية ستكون خفيفة و غير مؤذية .

كما أشار إلى أن الصحة الأردنية تضع كافة الاحتمالات بعين الاعتبار ، وتدرس كافة السيناريوهات الممكنة ، من مراكز التوزيع التي ستقام إلى آلية التوزيع على المصابين .

هذا و كانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق أنها قامت برصد 4029 حالة إصابة جديدة بالفيروس إضافة إلى 55 وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة .

و أوضح البيان الصادر عن الوزارة أن عدد الإصابات الكلي المسجل ارتفع ليصل إلى  231,237 حالة ، بينها  173,369 حالة شفاء .

بينما عدد الوفيات الإجمالي وصل إلى 2909 حالة وفاة ، وذلك بعد رصد 55 وفية جديدة يوم أمس الخميس في المملكة ، وفقاً لروسيا اليوم .

وتتابع وازرة الصحة الأردنية تطبيق خطتها للقضاء على الفيروس في المملكة حيث بشرت مواطنيها بتوفير مطعوم الكورونا للمتعافين من الفيروس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.