السلطات السودانية تُلقي القبض على أخطر ممول لـ”سريحة” الدولار في الخرطوم

القبض على أخطر تاجر عملة في الخرطوم
0

أفادت مصادر عن أن السلطات في السودان تمكنت من القبض على تاجر عملة، وُصف بأنه “أخطر” ممول دولار لما يعرف بـ”السريحة” في الخرطوم.

ووفقاً للمصادر فإن القبض على تاجر العملة “الخطير” حدث أثناء توزيعه لنقود سودانية للسريحة وسط الخرطوم، بحسب “الانتباهه أون لاين”.

هذا وقد كشفت المصلدر كذلك، عن أن السلطات ضبطت في سيارته مبلغ 8.5 مليار، يحملها بغرض توزيعها للسريحة لتنشيط سوق الدولار.

وفي سياق متصل قامت مباحث التموين بشن حملة على تجار العملة في مختلف أنحاء ولاية الخرطوم، حيث تمكنت من ضبط أموال طائلة من العملات الأجنبية.

هذا وقد دونت مباحث التموين بالأمس بلاغات في مواجهة عدد من تجار العملة، تحت المواد 5 و 6 التعامل بالنقد الأجنبي، بالإضافة للمادة 57 تخريب الاقتصاد، بحسب “التيار”.

وأكد مصدر في مباحث التموين، أن الذين تم ضبطهم يعدون من أخطر المضاربين بالدولار، موضحاً أن العملية تمت بعد اختراق المباحث لقروبات التجار على موقع التواصل “واتساب”.

كاشفاً عن أن أعداد المقبوضين بلغ 5 آلاف من السريحة، بينهم طلاب جامعات، على حد قوله.

لافتاً إلى أن الحملة بدأت قبل 3 أسابيع، مؤكداً استمرارها حتى يتم القضاء على المضاربة وتجارة الدولار.

وفي سياق آخر، قرر السودان من خلال فريق عمل وزاري خاص بتقديم معالجات عاجلة للمشكلات المعيشية، وذلك بتشكيل 3 فرق وزارية للعمل على هذا الملف.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عُقد برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء في السودان، خالد عمر يوسف “سلك”، وفقاً لما جاء في “الراكوبة نيوز”.

هذا وقد شارك في الاجتماع وزارات القطاع الاقتصادي في السودان، بالإضافة للبنك المركزي، وممثلي القوات النظامية.

ومن جهتها أوضحت وزيرة الحكم الاتحادي، بثينة إبراهيم دينار، أن هدفهم يكمن في حل المشكلات المعيشية المتعلقة بالأساسيات “الخبز، الوقود، الغاز، والكهرباء”.

كما أشارت إلى الجهود المبذولة من قبل اللجان من أجل استقرار الأوضاع في العاصمة والولايات.

 وفي السياق طالب وزير المالية السوداني، د. جبريل إبراهيم، بضرورة خفض معدلات العجز في الموازنة، فضلاً عن تقليل الاستدانة من بنك السودان المركزي إلى أدنى مستوى.

هذا وقد طالب وزير المالية السوداني، من موظفيه في الوزارة بالعمل كفريق واحد بين كل الإدارات، الأمر الذي أوضح بأنه سيساهم في تنفيذ بنود الموازنة العامة للدولة، بحسب ما أورد “الراكوبة نيوز”.

 كما وعد د. جبريل إبراهيم من خلال اجتماعه مع مدراء الإدارات العامة، بوضع خطة عمل واضحة تركز على إمكانيات السودان وموارده الهائلة.

هذا إلى جانب تأكيده إلى أن السودان ما زالت لديه الفرصة ليكون سلة غذاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.