السلطات العراقية تلقي القبض على “وزير زراعة داعش”

السلطات العراقية تلقي القبض على "وزير زراعة داعش"
0

أعلنت السطات العراقية اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على “وزير زراعة داعش” الإرهابي مع ثلاثة من مرافقيه في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وبحسب بيان للداخلية العراقية حول عملية القبض جاء فيه: ” تمكنت قوة مشتركة من فرقة الرد السريع ووكالة الاستخبارات.. من إلقاء القبض على ما يسمى وزير الزراعة في عصابات داعش الإرهابية وثلاثة من مرافقيه، في قضاء القائم بمحافظة الأنبار” ولم تكشف الوزارة عن أسماء المقبوض عليهم. بحسب واع.

يذكر ان العراق أعلن عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على “مفتي داعش”

وفي سياق مشابه، ألقت الاستخبارات العراقية يوم الأربعاء الماضي، القبض على مفتي داعش، وذلك ضمن عملية استخباراتية في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت الاستخبارات العراقية أنها ألقت القبض على أحد الإرهابيين في منطقة الدورة ببغداد والمطلوب بتهم تتعلق بالإرهاب وانتمائه لتنظيم داعش، وشغل المقبوض عليه منصب مفتي داعش في ديوان الدعوى والمساجد في قاطع الفرات بمحافظة الانبار خلال سيطرة التنظيم على المحافظة. بحسب واع.

وأفادت بأن المتهم حاول التواري عن أنظار قوى الأمن عبر النزوح مع العوائل من الأنبار الى بغداد.

 وأوضحت أن “أحد أشقاء الموقوف إرهابي قتل أثناء انفجار دار مفخخ في قضاء راوه بمحافظة الأنبار قرب دائرة الكهرباء في الفترات السابقة”، مبينة أنه تم تدوين أقواله بالاعتراف وإيداعه التوقيف لاستكمال التحقيقات ولاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

القاء القبض على مفتي “تنظيم الدولة الإسلامية” بكركوك

وفي أوكتوبر 2020، وقع مفتي “داعش” الإرهابي، في مصيدة الإستخبارات العراقية ، بعد كمين محكم نصبته له في محافظة كركوك شمال العراق.

ووفقاً لبيان وكالة الاستخبارات الاتحادية، تمكّنت قوى استخبارات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، من إلقاء القبض على مفتي “داعش” الشرعي في ما يسمى ولاية كركوك /ناحية الرشاد، وهو أحد أبرز المطلوبين لديها وفق أحكام المادة “4 إرهاب”.

ولفت البيان إلى أنه وبالتحقيقات الأولية مع الداعشي تبيّن أنه “من عائلة داعشية ولديه اثنين من اخوتة وابن عمه ضمن صفوف عصابات داعش وأن شقيقته هي زوجة أحد آمري داعش في ولاية كركوك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.