السودان.. إرتفاع الإصابات بولاية الجزيرة بفيروس كورونا

0

كشفت وزارة الصحة بولاية الجزيرة، في تقريرها الوبائي اليومي للموقف التراكمي لجائحة “كورونا” الموجة الثانية إرتفاع الإصابات للفترة من 22 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر2020.

حيث بلغت حالات الاشتباه بفايروس “كورونا” الموجة الثانية بولاية الجزيرة (613) حالة والموجبة (222) والوفيات (26) حالة والشفاء التراكمي (112) حالة.

كما أوضح التقرير الوبائي اليومي، أنّ حالات الحجر المنزلي المُوجبة بلغت (66) حالة ، إضافة إلي (11) حالة مُوجبة من عينات المُسافرين للخارج التي تَمّ أخذها بمعمل معهد النيل الأزرق بود مدني، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

هذا وقد حذرت الدكتورة هبة محمد حسنين، مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم، من خطورة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وطالبت د.هبة بعدم التهاون في الإجراءات الوقائية من المرض، لافتة إلي عدم إرتداء الكمامة للكثير من المواطنين.

وأكدت الدكتورة هبة في حديث لها :” إذا لم يلتزم الجميع هذه المرة فان الوضع سيصبح كارثي، الموجة الثانية تعتبر أشد من الأولى لتزايد الحالات والوفيات بمراكز العزل”.

ووصفت حسنين الوباء بالقاتل، وقالت أن غالبية الحالات تحتاج إلى الأوكسجين والتنويم إضافة إلي ارتفاع نسبة العدوى بمعدل 220حالة يومياً بولاية الخرطوم.

وفي ذات السياق تسلمت وزارة الصحة ولاية الخرطوم من شركة دال الغذائية متمثلة في إدارة الشئون الرقابية والجودة دعماً مقدراً لمجابهة جائحة كورونا عبارة عن عدد ١٢٠ قارورة معقم و٢٠٠٠ كمامة تم تسليمها للادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم للمشاركة في مكافحة الجائحة، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وبدورها اتخذت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، خلال اجتماعها أمس، عدداً من القرارات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد شددت اللجنة العليا للطوارئ الإجراءات والإحترازات الصحية، بعد الاستماع لعدد من التقارير من الجهات والقطاعات المختلفة في الدولة، بحسب “ديساب”.

حيث قررت اللجنة تخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة، بنسبة 50% إلي 70% بما لا يعطل العمل الضروري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.