السودان .. التربية والتعليم تدرس مشروع قرار بخصوص العام الدراسي

طلاب الصف الثامن أساس في امتحانات العام الماضي بالسودان \ أخبار السودان
0

تدرس وزارة التربية والتعليم في السودان مروع قرار متعلق باستمرار العام الدراسي لفترة أطول من المحددة بغرض تغطية أكبر قدر ممكن من المناهج.

جاء ذلك التصريح على لسان عضو اللجنة العليا للطوارئ، ممثل وزارة التربية والتعليم المعز فيصل الشيخ الذي أكد على انطلاقة العام الدراسي بصورة جيدة قياسًا للظروف التي تمر بها البلاد، وفق صحيفة (السوداني).

وأبان الشيخ خلال مداخلة تلفونية مع برنامج “كالآتي” بقناة النيل الأزرق السودانية إن وزارة التربية والتعليم كانت حريصة كل الحرص على توفير المعينات الصحية وتوزيعها على الطلاب، ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المعز: ظهور بعض النقص في الكمامات التي تم توزيع كميات منها للولايات، لكنه نقص غير مؤثر في ظل وجود التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

ورجح امتداد العام الدراسي هذه المرة لفترة أطول بعد مراجعة التقويم وتعديله ليعطي مساحة أكبر للدراسة،

وحول استمرار نظام الدراسة عبر المجموعات، قال إن الأمر يتوقف على تراجع نسبة وجود مرض كورونا بالبلاد وإذا تم تأكيد تراجع فإن الأمر قابل للتعديل.

في السياق، أعلن رئيسة لجنة المعلمين، في ولاية الخرطوم، الأستاذة قمرية عمر عن جاهزية وزارة التربية والتعليم لاستئناف العام الدراسي لمرحلتي الأساس والثانوي بعد إجراء عمليات مسح شامل لكافة المدارس بالولاية بواسطة لجان من الموجهين أكدت سلامتها .

وأكدت رئيسة لجنة المعلمين، بأن الوزارة وعدد من الجهات تكفلو بتوفير الاشتراطات الصحية للمعلمين والطلاب، مشيرة الى عدم تغيير المُقرَّرات لكل الفصول، ماعادا فصلي الأول والسادس فقط.

وأوضحت الأستاذة قمرية ان الوزارة قامت بحذف بعض الأبواب والصفحات من المقررات، كما وطالبت والي الخُرطوم بتوفير الخبز والوقود المدعومين للطلاب والطالبات.

بدوره أوصي مدير عام وزارة التربية والتعليم، بولاية الخرطوم ،محمد ابراهيم علي، الالتزام باتباع الاشتراطات الصحية بكافة المدارس بمرحلتي الأساس والثانوي.

ووفقاً للقرار الإداري، فإن الاشتراطات تشمل تطبيق السلوكيات الوقائية، والمحافظة على التباعد في الدخول والخروج، و ضمان التهوية الجيدة في كل الفصول وعدم تبادل الأدوات والتعقيم الدوري للفصول والأسطح مع تخصيص معلم للإشراف على ذلك والحد من الاختلاط .

ويبدأ اليوم الدراسي بمرحلة الأساس من الساعة ( 7:30-10:45) لتلاميذ الحلقة الأولى، ومن الساعة(11-2:25) للحلقة الثانية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.