السودان.. الحكومة الجديدة مطالبة بوضع برنامج اقتصادي واضح

رئيس مجلس الوزراء السوداني
0

تحدث الخبير في فض النزاعات د. عثمان أبو المجد، مطالباً الحكومة الجديدة في السودان، بوضع برنامج اقتصادي واضح لحل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

موضحاً أن الشعب في السودان، يعاني كثيراً، ويحتاج إلأى نتائج وحلول عملية، بحسب “السوداني”.

وشدد أبو المجد على أهمية الاعتراف بالأزمة، والعمل على ايجاد حلول لها، قائلاً “المجرم يجب أن يُحاسب، والجائع يجب أن يُطعم”.

كما أشار إلى تفاقم الوضع الاقتصادي في البلاد، وتردي الخدمات في العاصمة والولايات، الأمر الذي جعل المواطنين يحتجون من أجل لقمة العيش.

وفي سياق متصل، أكد عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي، أن قطار الثورة السودانية مستمر ولن يتوقف وأن التغيير محروس بإرادة السودانيين.

وتحدث البرهان في كلمته أمام وزراء الحكومة الجديدة عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري أمس، داعياً الجميع بالتعهد للعمل بيد واحدة في كل أجهزة الدولة التي تستكمل هياكلها بتشكيل المجلس التشريعي.

هذا وقد شدد البرهان بحسب “الراكوبة نيوز” على أهمية الجلوس مع المواطن السوداني، والعمل على معالجة مشاكله.

قائلاً: “الشعب يريد أن يرى أننا نخدمه لأننا أتينا برغبته في التغيير ولم نأت بانتخابات أو بانقلاب ويجب أن لا نخذله في تحقيق آماله وتطلعاته الكبيرة نحو الأحسن”.

ولفت رئيس مجلس السيادة إلى أن الحكومة السابقة بذلت الكثير من الجهد في سبيل خدمة المواطن، إلا أن هناك الكثير من المعضلات والتحديات وقفت أمامها.

وفي السياق قال عضو مجلس شركاء الحكم في السودان مني أركو مناوي اليوم الأربعاء إن بلاده تضررت كثيرات بسبب الخلافات بين الأحزاب، مطالبًا بضرورة محاربة الفساد وفق سياسات شفافة.

وطالب مناوي عبر تغريدة بموقع “تويتر”، بأن تضع حكومة السودان القادمة محاربة الفساد كأولوية أولى تعمل عليها، وذلك عن طريق اتخاذ سياسات شفافة، وفقًا لـ(العين الإخبارية).

وأضاف رئيس حركة تحرير السودان: “لقد أضرت المناكفات الحزبية والأيديولوجية بالسودان كثيرًا”، مشيرًا على تفهمهم وقبولهم للمظاهرات المنددة بالغلاء وانعدام الخدمات، وشح السلع، التي عمت بعض المدن.

وأضاف: “لكن عمليات السرقة والنهب وحرق الممتلكات مع تقاعس الأجهزة الحكومية في القيام بواجبها يفتح استفهامات عديدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.