السودان النائب الأول يعود الى البلاد بعد مشاركته بمعرض الإمارات

0

وصل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، بعد زيارة رسمية الى دولة الإمارات العربية المتحدة استمرت لعدة أيام.

وجاءت زيارة النائب الأول للمشاركة   كضيف شرف في معرضي الدفاع الدولي “آيدكس” والدفاع البحري “نافديكس”  2021 ضمن أكثر من  79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية.

 كما وشارك في المعرض الإماراتي وفود عسكرية مختلفة من 82 دولة على كافة المستويات القيادية بمشاركة أكثر من 900 شركة و 5 دول جديدة.

وفي سياق متصل، بحث نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق محمد حمدان دقلو، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مستجدات الساحة الإقليمية.

جاء ذلك خلال مشاركة حميدتي، في افتتاح الدورة ال(15) لمعرضي الدفاع الدولي “آيدكس” والدفاع البحري “نافديكس” 2021 ضمن أكثر من 79 شخصية عسكرية مهمة، ووفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية.

ومن جانبة، أصدر مجلس السيادة السوداني، بيانا أكد فيه أن:” اللقاء الذي عقد على هامش “معرض الدفاع الدولي – آيدكس 2021” في أبوظبي، ناقش المستجدات في المنطقة وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”، وفقا لموقع الصيحة.

أجرى محمد حمدان “حميدتي” نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، اتصالات مكثفة بحكام دولة الإمارات العربية المتحدة لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالعلاقات البلدين فضلاً عن التطورات الاقليمية والدولية.

وأكد حميدتي أن الإمارات ممثلة في نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ منصور بن زايد، وافقت على منح السودان كمية مقدرة من لقاحات كورونا، بحسب صحيفة “حكايات”.

وأوضح نائب حميدتي أن الإمارات عبرت عن سعيها بالمساهمة في تطعيم الشعب السوداني من فيروس كورونا.

هذا وقد أشار نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى وصول اللقاحات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبنهاية شهر ديسمبر الماضي، قامت وزارة الصحة السودانية بتوقيع عقد لشراء غاز الأكسجين الطبي من شركة الإقبال الدولية بتكلفة بلغت 25,000,000.00 لمدة عام، لتوريد 500 أسطوانة غاز طبية بسعة 40 لتر، للمساعدة في مجابهة كورونا.

هذا وقد وقع عن وزارة الصحة السودانية مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية د. محمد عبدالمنعم محمود، وعن شركة الإقبال الدولية السيد وضاح عمر إبراهيم، وذلك بمقر الوزارة اليوم، بحسب “المشهد السوداني”.

ومن جهته أكد د. عبدالمنعم إلى إلتزام تجمع الأطباء السودانيينبالولايات المتحدة الأمريكية بدفع قيمة تأمين الأسطوانات بتكلفة قدرها 25 مليون جنيه.

كما أن وزارة الصحة السودانية التزمت بدفع تكلفة تعبئة الأسطوانات بالغاز الطبي.

موضحاً أن الاسطوانات ستوزع على كل ولايات السودان، شاكراً المتبرعين، وداعياً لتوحيد الجهود لمجابهة الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.