السودان .. تحديد موعد انطلاق دوري السيدات لكرة القدم في موسمه الثاني

مباراة من دوري كرة القدم للسيدات في السودان \ الكاف
0

حدد اتحاد الكرة السوداني، اليوم الأربعاء، موعد انطلاق الموسم الثاني من دوري السيدات بعدما أجرى مراسم القرعة بمقره بالخرطوم.

وحضرت مراسم القرعة، ميرفت حسين، رئيس لجنة دوري السيدات وعدد من أعضاء الاتحاد السوداني لكرة القدم، على رأسهم الفاتح باني نائب رئيس الاتحاد.

واختيرت مدينة الأبيض الواقعة بغرب السودان الأوسط، مكانًا لافتتاح البطولة رسميًا يوم السبت المقبل، وفقًا لموقع (كووورة عربي).

وأكدت ميرفت حسين، أن إجراءات قرعة دوري السيدات جاءت مختصرة في ظل جائحة كورونا، وأكدت أن البطولة ستقام بمشاركة 23 ناديًا على 4 مجموعات.

وأكدت حسين بأن الدوري سينطلق في العاصمة الخرطوم يوم 29 ديسمبر الجاري، وذلك بسبب وجود مباريات عديدة جاءت بعد تجميع بطولة الدوري الممتاز.

ويشهد الأسبوع الأول مواجهة قوية وذلك بمواجهة فريق التحدي صاحب لقب النسخة الأولى، وصيفه فريق الدفاع في ملعب الخرطوم الدولي.

ويعود من جديد دوري السيدات السوداني لكرة القدم في نسخته الثانية وفق ما علنت ميرفت حسن رئيسة لجنة كرة القدم النسائية.

وقالت ميرفت حسين: “حددنا انطلاق النسخة الثانية من الدوري، وذلك بعد اجتماعنا الأخير مع رئيس اتحاد كرة القدم الدكتور كمال شداد“.

وأضافت: “النسخة الثانية سوف يشارك فيها 22 فريقا من ولايات ومدن مختلفة، ونتوقع أن تحقق النسخة الجديدة من دوري السيدات، نفس النجاح الذي حققته النسخة الأولى”.

يذكر أن النسخة الأولى من دوري السيدات والذي أقيم في 2019، فازت بها سيدات فريق الدفاع من حي الحلة الجديدة بالعاصمة الخرطوم.

ووجدت فكرة ممارسة النساء لكرة القدم في السودان ردود أفعال واسعة بين مؤيد ومعارض، حيث ضجت الأسافير بالتعليقات حول هذه القضية.

وفي سياق آخر، يستعد الاتحاد السعودي للرياضة للمرة الأولى لإطلاق دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات على مستوى المملكة العربية السعودية .

وانطلقت الجهات المسؤولة عن الدوري النسائي بالاستعداد ووضع اللمسات النهائية تمهيدا لانطلاق الدوري تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الذي تشرف عليه وزارة الرياضة بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وفي فبراير الماضي، أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دوري كرة القدم نسائي على المستوى المجتمعي في العاصمة الرياض وفقًا لصحيفة عكاظ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.