المريخ السوداني يقسو على إنييمبا ويحتفل بـ”توك توك” (فيديو)

فرحة سيف تيري نجم المريخ السوداني أمام إنييمبا النيجري \ يلا كورة
0

شهدت مباراة المريخ السوداني ضد إنييمبا النيجيري، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، واقعة طريفة.

المهاجم سيف تيري صاحب الـ26 عاما، تكفل بتسجيل ثلاثية فريق المريخ، ليضع بطل السودان قدما في مرحلة المجموعات، وفقًا لموقع (العين الإخبارية).

وسيخوض المريخ السوداني مباراة العودة بعد أسبوعين في نيجيريا، بأفضلية كبيرة على أمل العودة مرة أخرى للدور ثمن النهائي بين كبار القارة السمراء.

وبعد تسجيل سيف تيري هدفه الثالث في شباك بطل نيجيريا، ذهب خارج المستطيل الأخضر واحتفل داخل “توك توك” كان يحيط بالملعب، وسط اندهاش الجميع.

وتشتهر قارة أفريقيا بالاحتفالات الغريبة سواء داخل العشب الأخضر بين اللاعبين، أو الجماهير في المدرجات.

يذكر أن مباريات البطولة القارية تقام خلف أبواب مغلقة دون حضور جماهير، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

في سياق متصل، شهدت مباراة الديربي السوداني التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي في ختام بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بين الهلال والمريخ على حادثة غريبة.

وقام حكم لقاء الديربي السوداني بإشهار البطاقة الصفراء في وجه أحد لاعبي الهلال والذي تبين بعد ذلك بأنه شقيقه.

وقام مدافع الهلال والمنتخب السوداني السمؤال ميرغني بارتكاب مخالفة على مقربة من منطقة الجزاء بعد تعطيله مهاجم المريخ سيف تيري، الذي كان في طريقه بالمرمى لولا تدخل المدافع.

وقام حكم اللقاء على إثر تلك المخالفة بإنذار اللاعب من دون تردد، حيث تم الكشف بعدها بأن الحكم الذي يدير مواجهة الديربي السوداني لأول مرة في تاريخه، هو شقيق المدافع الذي قام بإنذاره.

وبحسب موقع (كووورة العربي) قال رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد السوداني لكرة القدم عامر عثمان، بإنه قرر مفاجئة الجميع باختياره هذا الحكم، مشيدًا بإمكانياته التي أظهرها خلال إدارته للمباريات التي دارت خلال الموسم.

تجدر الإشارة بأن لقاء الديربي الذي أقيم باستاد الخرطوم بين الهلال والمريخ في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز، انتهى بتفوق المريخ بهدف دون مقابل سجله اللاعب السماني الصاوي عند الدقيقة 35 من عمر المواجهة.

وتلقى السماني كرة عرضية ثم راوغ مدافعي الهلال، وسدد كرة قوية من خارج الصندوق عانقت شباك الدولي الأوغندي جمال سالم حارس الهلال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.