السودان .. تحديد موعد عطلة عيد الميلاد للطوائف المسيحية

تحديد موعد عطلة عيد الميلاد في السودان \ الشرق الأوسط
0

أعلن السودان اليوم الإثنين موعد عطلة عيد الميلاد للطوائف المسيحية في جميع الولايات.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بيانًا عبر صفحته على تويتر، مؤكدًا فيه أن موعد عطلة عيد الميلاد المجيد في السودان ستبدأ اعتبارًا من يوم الخميس القادم الموافق الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري وحتى السبت السادس والعشرين من ذات الشهر.

وأوضح بيان مكتب رئيس الوزراء بأن هذه العطلة تتزامن مع عطلتي الجمعة والسبت المتبعة في البلاد، مشيرة إلى أن يوم الجمعة القادمة سيكون عطلة رسمية في السودان، وفقًا لموقع (سما نيوز).

وفي سياق متص بالشأن السوداني، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية اليوم الإثنين عن إعادة تشغيل مركز البلاغات الخاص بطوارئ كورونا داخل ولاية الخرطوم على الرقم “221”.

هذا وقد تم ربط البلاغات مباشرة بمركز عمليات الطوارئ، وسيتم التعامل معها من قبل فرق الاستجابة السريعة بـ”ولاية الخرطوم”، وفقاً لـ“ديساب”.

كما أوضحت وزارة الصحة السودانية أن بإمكان المواطنين أن يستخدموا خدمة الاتصال للإستفسار عن أقرب مركز علاج شاغر وجاهز لتقديم الخدمة داخل ولاية الخرطوم.

وبدورها أشارت وزارة الصحة إلى أهمية التقيد بالإشتراطات الصحية والعمل على لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بالماء والصابون للحد من انتشار الفيروس.

وفي السياق اتخذت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، خلال اجتماع لها نهاية نوفمبر الماضي، عدداً من القرارات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

هذا وقد شددت اللجنة العليا للطوارئ الإجراءات والإحترازات الصحية، بعد الاستماع لعدد من التقارير من الجهات والقطاعات المختلفة في الدولة، بحسب “ديساب”.

حيث قررت اللجنة تخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة، بنسبة 50% إلي 70% بما لا يعطل العمل الضروري.

كما قررت منح الفئة العمرية أكبر من 55 سنة وذوي الأمراض المزمنة إجازات مدفوعة الأجر.

وألزمت اللجنة لبس الكمامةللموظفين وكل المتعاملين مع الشركات والجهات الحكومية، وكذلك في الأسواق، والعمل على توفير مستهلكات غسيل اليدين في كل المرافق العامة والخاصة.

وأوصت كذلك بإقامة الصوات في المساحات المفتوحة في دور العبادة،وتقصير وقت الصلاة خطبة الجمعة.

هذا إلى جنب إصداراها قراراً بايقاف الدراسة بالفصول النهائية التي كانت في وضع استثناء من بقية الفصول “الثامن أساس” و”الثالث ثانوي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.