السودان يسجل وفيات جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا

ارتفاع عدد وفيات كورونا في السودان \ سكاي نيوز
0

أعلن السودان اليوم السبت عن وفيات جديدة بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد خلال موجته الثانية التي تضرب البلاد من نوفمبر الماضي.

حيث سجلت وزارة الصحة السودانية 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الوقت الذي ازدادت فيه حالات الإصابة بواقع 349 حالة جديدة، وقد تماثل للشفاء 134 حالة، وفقًا لـ(أخبار السودان).

وصدر التقرير الوبائي ليوم الأربعاء الماضي، اليوم السبت، والذي ذكرت فيه وزارة الصحة أن العاصمة الخرطوم لها النصيب الأكبر في عدد الإصابات الجديدة بواقع 315، أما بقية المدن الأخرى بها 12 إصابة.

وبلغ مجمل الإصابات في السودان منذ بداية الجائحة إلى 18 ألف و884 حالة، وعدد الوفيات 1280 وفاة، والمتعافين بلغ عددهم 10 آلاف و806 أشخاص.

ومن جهتها شددت اللجنة العليا للطوارئ الإجراءات والإحترازات الصحية، بعد الاستماع لعدد من التقارير من الجهات والقطاعات المختلفة في الدولة.

حيث قررت اللجنة تخفيض الموظفين في المصالح والمؤسسات الحكومية والخاصة، بنسبة 50% إلي 70% بما لا يعطل العمل الضروري.

كما قررت منح الفئة العمرية أكبر من 55 سنة وذوي الأمراض المزمنة إجازات مدفوعة الأجر.

وألزمت اللجنة لبس الكمامة للموظفين وكل المتعاملين مع الشركات والجهات الحكومية، وكذلك في الأسواق، والعمل على توفير مستهلكات غسيل اليدين في كل المرافق العامة والخاصة.

وأوصت كذلك بإقامة الصوات في المساحات المفتوحة في دور العبادة، وتقصير وقت الصلاة خطبة الجمعة.

هذا إلى جنب إصداراها قراراً بايقاف الدراسة بالفصول النهائية التي كانت في وضع استثناء من بقية الفصول “الثامن أساس” و”الثالث ثانوي”.

وأوضحت اللجنة أن هذا القرار سيستمر إلى حين وضع تصور جديد لاستئناف الدراسة في ظل جائحة كورونا.

كما شددت اللجنة على سلطة الطيران المدني بضرورة عدم التساهل في الإجراءات مع المسافرين والقادمين فيما يتعلق بشهادة الفحص من المراكز المعتمدة لفحص الكورونا.

بالإضافة إلى التعقيم وارتداء الكمامة، إلى جانب الفحص الحراري وحجز الشتبه بهم.

وبدورها حذرت الدكتورة هبة محمد حسنين، مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة الخرطوم، من خطورة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وطالبت د.هبة بعدم التهاون في الاجراءات الوقائية من المرض، لافتة إلي عدم ارتداء الكمامة للكثير من المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.