حسين العرنوس يطلع أعمال الصيانة في مصفاة حمص

حسين العرنوس يطلع أعمال الصيانة في مصفاة حمص
0

زار المهندس حسين العرنوس اليوم السبت مصفاة حمص، ليطلع على آخر أعمال الصيانة والتأهيل في شركة مصفاة حمص والتي من شأنها تحسين الإنتاج.

حيث اطلع المهندس حسين العرنوس ، رئيس مجلس الوزراء السوري، اليوم السبت على أعمال تنفيذ مشروع تعديل وحدة التقطير وذلك بالإضافة لصيانتها وتأهيلها، وذلك ضمن خطة الشركة في تحسين كمية الإنتاج ونوعيته.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا“، فإن أعمال التعديل والصيانة تهدف إلى : تحسين كفاءة فصل المقطرات ورفع كفاءة استحصال المنتجات الوسط والخفيفة وتحسين مردود التبادل الحراري وتطوير نظام التحكم بما يتوافق مع الأنظمة العالمية وتطوير نظام عمل الفرن والحراقات وتأمين المرونة لتكرير أنواع مختلفة من النفط”.

وفي سياق منفصل، قامت السيدة الأولى في دمشق أسماء الأسد بإرسال رسائل خطية إلى جميع المتضررين من الحرائق في مناطق سوريا المختلفة .

حيث أرفقت السيدة الأسد رسائل خطية مع كل غرسة زيتون تم توزيعها على متضرري الحرائق ، من خلال جمعية الأمانة السورية للتنمية ، وفقاً لقناة العالم .

و جاء في نص الرسالة : “الحريق يلي صار كان محنة صعبة وقاسية كتير، والتحدي حالياً كيف رح نتساعد كلنا لنرجّع القرى والبلدات خضرة، بهمتكم وسواعدكم وإرادتكم.. رح تقدروا تنهضوا من جديد، وتنتجوا وتشوفوا أراضيكن خضرا ومثمرة، وأكيد نحنا رح ندعمكم ونوقف معكم ونرافقكم بكل خطوة”.

إذ قامت الجمعية ، على رأسها أسماء ، بحملة لجمع التبرعات ، وتوزيعها على المزارعين و الفلاحين الذين تضررت محاصيلهم .

وأشارت المعلومات إلى أن الحملة جمعت ما يقارب 8 مليارات ليرة سوريا ، ستوجهها الأمانة للتعويض عن المحاصيل التالفة .

هذا وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أعفى الأشخاص الذين تضرروا من الحرائق التي ضربت البلاد مؤخراً، من جميع الفوائد عما كانوا قد اقترضوه من المصرف الزراعي التعاوني.

ويغطي المرسوم، الذي حمل الرقم 23 لعام 2020، نقلاً عن وكالة الأنباء السورية (سانا)، الأضرار من الحرائق التي لحقت بالمتضررين من 8-10-2020 حتى 12-10-2020 لمحافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

أما محافظة حماه من 31-8-2020 إلى 11-9-2020 وفقاً للمادة الثانية من المرسوم.

كما يتضمن المرسوم التشريعي، إعفاء من كافة الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة على القروض الممنوحة سابقاً من المصرف الزراعي التعاوني للمتضررين من الحرائق سواء أكانت قروضهم مستحقة أم غير مستحقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.