السودان يعلن عن إصابة عدد من رعاياه فى حادثة مرفأ بيروت

لبنان
1

أعلن السودان بشكل رسمي اليوم الأربعاء، عن إصابة خمسة سودانيين من رعاياه فى حادثة مرفأ بيروت والذي خلف 135 وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين فى آخر الاحصائيات الحكومية بحسب اخبار السودان.

وكشف علي الصادق سفير السودان لدى لبنان اليوم الأربعاء، بأن السودانيين المصابين فى حادثة انفجار مرفأ بيروت قد تلقوا الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من سلامتهم وأكد خروجهم من المستشفيات والرجوع إلى أماكن سكنهم.

وأكد الصادق بأن السلطات السودانية تتابع مستجدات أوضاع السودانيين فى لبنان بالتنسيق مع فرق عمليات الانقاذ وازالة الانقاض في عملها وقال ” لكننا نرجح الا يوجد مواطن سوداني آخر مصاب جراء الانفجار”.

وكشفت السفارة السودانية فى لبنان اليوم الأربعاء، بأن عدد السودانيين فى لبنان يقدر بحوالي 4 الآلاف سوداني وأن ما بين 400 إلى 300 سوداني موجودين بالعاصمة اللبنانية بيروت وقد شهدوا حادثة انفجار بيروت.

السودانيين العالقيين فى لبنان بسبب كورونا

وأكد السفير السوداني فى لبنان بأن السلطات اللبنانية قد منعت الطيران السوداني بالهبوط في مطار رفيق الحريري وأن شركات الطيران الإقليمية قد ضاعفت أسعار تذاكر الطيران من ما صعب عملية الاجلاء على المواطنين السودانيين.

البرهان يرسل برقية تعزية إلى ميشيل عون

وبعث رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الأربعاء، برقية تعزية ومواساة إلي شقيقه الرئيس اللبناني ميشيل عون وعبر عن حزنه وكامل تضامن الحكومة السودانية والشعب السوداني مع ضحايا انفجار مرفأ بيروت.

السودان يعبر عن تضامنه مع الشعب اللبناني

وأكدت وزارة الخارجية السودانية اليوم الأربعاء، عن كامل تضامنها ووقوفها مع الشعب اللبناني وحكومته واعربت عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا والشفاء للمصابين بشكل عاجل.

حادثة بيروت تقدر خسائرها بمليارات الدولارات

وكشف محافظ بيروت بأن الخسائر التي وقعت فى المحافظة تراوح بين 10 و 15 مليار دولار وأن المرفأ يتعامل مع 300 مرفأ عالمي آخر وأن أن أكثر من 3 آلاف سفينة ترسو فيه سنويًا، وبه 4 أحواض يبلغ عمقها 24 مترًا، كما أن هنالك حوض خامس يتم تشيده، فضلًا عن كونه يحوي 16 رصيفًا وأعداد كبيرة من المستودعات والصوامع لتخزين القمح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.