السيسي يأمر بتسريع تعويض المتضررين من مشروع القاهرة التاريخية

السيسي يأمر بتسريع تعويض المتضررين من مشروع القاهرة التاريخية
0

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحكومة المصرية بتسريع تنفيذ مشروع القاهرة التاريخية وتعويض المتضررين الشاغلين للموقع.

وفي هذا الخصوص كلف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، محافظ القاهرة بحصر حدود المناطق التي تشملها عملية التطوير، حيث ستتولى الهيئة الهندسية التابعة للجيش التنفيذ بالتنسيق مع استشاريي المشروع. بحسب روسيا اليوم.

وأشارت السلطات المصرية أن المتضررين سيتم تعويضهم عينيا بوحدة بديلة او ماليا، او من خلال منحهم تكلفة إيجار سكن بديل لحين الانتهاء من المشروع.

في سياق متصل نشر الإعلامي المصري، عمرو أديب، مقطع فيديو يظهر منطقة كانت مكتظة بالأحياء العشوائية في قرية الرويسات بين عامي 2017 وكيف أصبحت العام 2020، معلقا بالقول “شوفوا عبدالفتاح السيسي ودا الفلوس فين”.

جاء ذلك ضمن البرنامج الذي يقدمه عمرو أديب على قناة MBC حيث قال في تعليق على مقطع الفيديو: “لما كانوا بيتكلموا ويقول لك الرئيس عبدالفتاح السيسي ضيع فلوس مصر في ايه، أنا عايز أوريكم هو ضيع فلوس مصر بايه..”

وأضاف: “فعلا الناس انتقلت ويستحقوا لا منة ولا منحة، الناس كانت عايشة في حياة صعبة وكانوا يستحقوا يعيشوا بحياة أفضل كثير، واحنا كمان تأخرنا عليهم ويجب يعني أن نعتذر لهم ولكن الاعتذار الحقيقي للدولة المصرية هو المشروع المعمول دلوقت، الملاعب المدارس الكهرباء الماء الغاز المحلات الأسواق التجارية”.

السيسي يتفقد سير مشاريع تطوير شوارع القاهرة والجيزة

وفي وقت سابق من الشهر الماضي خرج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم في جولة تفقدية في شوارع القاهرة والجيزة وتفقد سير مشاريع تطوير المحاور والكباري في المحافظتين.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن السيسي تفقد يوم الجمعة سير الأعمال التنفيذية للمخطط التأهيلي والتنموي لمنطقة المتحف المصري الكبير.

وتفقد تحقيق الربط بين المتحف المصري الكبير وهضبة الأهرامات وتوسع طريق الواحات وتطوير التقاطعات مع المحاور الرئيسية.

وجال الرئيس المصري في القاهرة وتفقد محور تحيا مصر ومحور روض الفرج، وتفقد محور المطرية الجديد وأعمال تطويره، بحسب المصري اليوم.

وتحدث الرئيس السيسي مع العاملين والمسئولين عن تلك المواقع حول سير الأعمال التنفيذية مشدداً على الالتزام بالجداول الزمنية للمشاريع.

تهدف المشاريع التي تفقدها الرئيس المصري إلى ربط القاهرة بالمحافظات الأخرى بمحاور مرورية جديدة تسهل التنقل والحركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.