الشيخ نجار .. تسهيلات حكومية للمستثمرين السوريين في مصر

مدينة الشيخ نجار الصناعية
0

أعلنت إدارة مدينة الشيخ نجار الصناعية في محافظة حلب السورية عن تقديمها لتسهيلات كثيرة ، تمكن المستثمر السوري في مصر من نقل عمله إلى داخل البلد .

ونشر مجلس إدارة ” الشيخ نجار ” تعميماً يؤكد فيه سماحه للمستثمرين السوريين و أصحاب الأعمال المتواجدين في مصر بنقل خطوط إنتاجهم وآلياتهم جميعها إلى مقاسمهم في المدينة .

و كانت الإدارة قد وافقت منذ فترة على عودة اثنين من كبار رجال الأعمال السوريين إلى المدينة الصناعية لمزاولة أعمالهم ، وفقاً لقناة العالم .

حيث ستعود هذه الخطوة بالفائدة على الاقتصاد السوري ، إذ ستساهم في تحريك العجلة الاقتصادية شبه المتوقفة في البلاد .

ونلحظ في الفترة الأخيرة الجهود الحكومية السورية من أجل دعم الاقتصاد الضعيف في البلاد ، إذ تم إبرام إتفاق مشترك بين سوريا و إيران يقضي بتبادل بعض المنتجات الزراعية.

حيث توصل الإجتماع إلى إبرام إتفاق مشترك يقضي بمقايضة العدس وزيت الزيتون السوري بزيت عباد الشمس الإيراني.

وحسب ما نقلته قناة العالم الإخبارية، فقد صرحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية بأنه قد تم الإتفاق في الإجتماع بأن تصدر “الغرفة السورية للتجارة” 2000 طن من زيت الزيتون و1000 طن من العدس إلى الدولة الإيرانية مقابل استيراد كميات من زيت عباد الشمس تعادل في ثمنها الكميات المصدرة من زيت الزيتون والعدس.

وأوضحت وزارة التجارة الداخلية أن الاجتماع مع الوفد الإيراني تم فيه”استعراض ومناقشة سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سوريا وإيران والعمل على توفير احتياجات أسواق البلدين من المواد والسلع الغذائية”.

وقد أشارت الوزارة إلأى أنه من الضروري أن تستمر العلاقات الإقتصادية بين البلدين وأن الطرفين أكدا على أهمية التعاون والتشاور لتأمين احتياجات السوق في كلا البلدين.

أعلن ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مركز التنسيق الروسي السوري لإعادة اللاجئين، أن روسيا ستقوم بتخصيص أكثر من مليار دولار من أجل تمويل بعض المشاريع في سوريا.

وأكّد ميزينتسيف، حسب ما جاء في موقع أر تي بالعربية، أن المبلغ الذي خصصته روسيا يتضمن إعادة إعمار الشبكة الكهربائية وإعادة تأهيل بعض الصناعات وأغراض إنسانية في سوريا التي دمرتها الحرب التي استمرت على مدة تسع سنوات متتالية ، ولاتزال حتى الآن مستمرة في الشمال السوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.