وزير الخارجية المصري يتوجه إلي الكويت بمعيته رسالة من السيسي

0

توجه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم السبت، إلى دولة الكويت، بمعيته رسالة إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ،من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وسيلتقي شكري خلال زيارته كل من أمير الكويت، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، ووزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر الصباح.

وسيناقش وزير الخارجية، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين والتطورات الأخيرة، التي تشهدها المنطقة العربية والساحة الإقليمية، وتعزيز العلاقات بين البلدين ،وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، وجه الرئيس المصري في بيان له على حسابه الرسمي بفيس بوك إلى ضرورة الالتزام مع بدء الموجة الثانية من انتشار الفيروس وذلك حفاظا على سلامة كافة العاملين بالمواقع الإنشائية المختلفة.

وجاء ذلك خلال تفقد الرئيس لسير الأعمال التنفيذية للمخطط الشامل لإعادة تأهيل وتنمية منطقة المتحف المصري الكبير بمحافظة الجيزة وتحقيق الربط مع هضبة الأهرامات، وكذلك توسعة طريق الواحات وتطوير تقاطعاته مع المحاور الرئيسية الأخرى.

 وخرج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم في جولة تفقدية في شوارع القاهرة والجيزة وتفقد سير مشاريع تطوير المحاور والكباري في المحافظتين.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن السيسي تفقد يوم الجمعة سير الأعمال التنفيذية للمخطط التأهيلي والتنموي لمنطقة المتحف المصري الكبير.

وتفقد تحقيق الربط بين المتحف المصري الكبير وهضبة الأهرامات وتوسع طريق الواحات وتطوير التقاطعات مع المحاور الرئيسية.

وجال الرئيس المصري في القاهرة وتفقد محور تحيا مصر ومحور روض الفرج، وتفقد محور المطرية الجديد وأعمال تطويره، بحسب المصري اليوم.

وتحدث الرئيس السيسي مع العاملين والمسئولين عن تلك المواقع حول سير الأعمال التنفيذية مشدداً على الالتزام بالجداول الزمنية للمشاريع.

تهدف المشاريع التي تفقدها الرئيس المصري إلى ربط القاهرة بالمحافظات الأخرى بمحاور مرورية جديدة تسهل التنقل والحركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.