الصحة السودانية: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 12115

0

اعلنت وزارة الصحة السودانية ، اليوم الخميس، عن تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالاضافة إلى تسجيل 6 حالة وفاة جديدة ،و 23 حالة تعافي، وجاء ذلك في تقرير ليومي الاثنين والثلاثاء الموافق 10 و 11 من شهر أغسطس الجاري، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد الي 12115 اصابة متضمنة 792 حالة وفاة.

كما وأشارت وزارة الصحة السودانية في تقريرها، إلى أن ح الإصابات الجديدة بفيروس كورونا سجلت في عدة ولايات، وهي ولاية الخرطوم 66 اصابة، وولاية الجزيرة سجلت3 اصابات، بالإضافة إلى ولاية الشمالية سجلت 8 اصابات، والبحر الأحمر سجلت 4 اصابات، بحسب موقع آخر لحظة.


وأكد التقرير ان اجمالي العينات المفحوصة بلغت 798 عينة والمفحوصة لاول مرة بلغت 798 عينة وكانت عدد العينات الموجبة لاول مرة 82 عينة بنسبة إيجابية بلغت 10.3%، كما وشددت الوزارة في بيانها على المواطنين بضرورة التزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه علي الارقام 221 لبلاغات ولاية الخرطوم و9090 للبلاغات لبقية ولايات السودان.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم الإتحادية في السودان، عن إكتمال كافة الإستعدادات لقيام امتحانات الشهادة السودانية في السابع عشر من سبتمبر القادم، وبدء حملات التعقيم والرش، والتجهيز للمدارس ضمن خطة الوزارة الوقائية لفترة الامتحانات، لضمان سلامة الطلاب والمراقبين خلال فترة الامتحانات.

ومن جانبها، أكدت تماضر الطريفي، وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن مؤتمر ثورة ديسمبر للنهوض بالتعليم، أمس الأربعاء، والذي سوف يعقد بجامعة الخرطوم في الخامس عشر من هذا الشهر، إلى إن الوزارة اتخذت كافة التدابير لمعالجة الاشكالات التي تواجه مراكز الامتحانات في السودان ودول المهجر، كما وأشارت إلى إكتمال طباعة الامتحانات منذ مارس الماضي، موضحة ان انتشار فيروس كورونا في البلاد حال دون جلوس الطلاب للامتحانات المحددة سابقاً.

كما واشارت وكيلة وزارة التعليم، الى توجه الحكومة السودانية الانتقالية، بالارتقاء بالتعليم الفني ورفع نسبة القبول من3% إلى 4%، و من جملة الممتحنين الى نسبة 20%، على أن لايتم قبول الدرجات الدنيا شريطة ان يكون الطالب لديه الرغبة فى الالتحاق بالتعليم الفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.