الصحة السورية لاتمانع دفن وفيات كورونا بمقابر العاصمة

الصحة السورية تجيز دفن ضحايا فيروس كورنا في دمشق
0

أعلن مدير مكتب دفن الموتى في دمشق فراس إبراهيم، أن وزارة الصحة السورية سمحت بدفن وفيات فيروس كورونا في مقابر مدينة دمشق بعد أن كان الدفن في الريف.

وأكد المدير حسب ماجاء في موقع سوريا الآن، أن وزارة الصحة سمحت بدفن أقرباء ملاك القبور فقط والذين يتوفون بفيروس كورونا ، أما بالنسبة إلى عملية الاستضافة فإن المحافظة بصدد دراسة الموضوع ولم تصدر قرار بهذا الشأن إلى حدد الآن .

وأضاف المدير أن وزارة الصحة تهدف من هذه العملية إلى تخفيف الضغط على المواطن السوري في الحصول على قبر خاصة في ظل ارتفاع أسعار القبور حاليا بشكل كبير .

وتابع أن عملية بناء قبور جديدة في العاصمة دمشق أمر مستبعد جداً ، ولكن يحق لمالك القبر التنازل عنه وفق الاصول القانونية المعمول بها في سوريا ، أو بيعه، مؤكداً أن عملية الدفن بمقابر نجها تبلغ حوالي 30 ألف ليرة سورية والمحافظة تتحمل أغلبية التكاليف.

وتابع المدير بأن عملية دفن وفيات كورونا ستتم وفق اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار المرض ، خاصة في العاصمة السورية دمشق المكتظة بعدد كبير من السكان.

في هذا السياق بلغت عدد الإصابات بسوريا بفيروس كورونا حتى صباح اليوم، إلى 6552 إصابة، شفي منها 2609 حالة وتوفيت 337 حالة.

أما بالنسبة إلى أماكن المعارضة السورية فقد أكدت إحصائيات الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة في منطقة شمال غرب سوريا أن عدد الإصابات بالفيروس تجاوز 11158 إصابة، أما عدد حالات الشفاء بلغ 3994 بينما سجلت 90 حالة وفاة بسبب الفيروس.

أكما علنت المصادر الطبية في محافظة إدلب بأن الطبيب عبد المنعم كوراني، من بلدة أرمناز في ريف إدلب الشمالي قضى نحبه جراء إصابته بفيروس كورونا.

وفي حين دقت مديرية الصحة في محافظة إدلب شمال سوريا، ناقوس الخطر بتزايد رقعة وسرعة انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن فرق الدفاع المدني اعتبرت أن الحد من انتشار العدوى بالفيروس ما يزال ممكناً إذا تم اتخاذ الإجراءات الوقائية، والالتزام بارتداء الكمامات وإلغاء التجمعات ، والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.