الصحة المصرية تسجل 19 حالة وفاة جديدة بكورونا

0

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، عن تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و19 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.

ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى 102254 حالة، فيما وصل العدد الكلي للوفيات إلى 5806 حالات.

وأشار مجاهد إلى أنه تم تعافي 811 مريضا، وإخراجهم من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية،ليبلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في البلاد 91143 شخصا، بحسب موقع روسيا اليوم.

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار نادر سعد ، أن مصر لشهرين قاسين وتتحسب للأسوأ فيما يتعلق بفيروس كورونا الذي تتعدد التحذيرات من تطوراته القاسية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي : “أن مصر تترقب مثل دول العالم احتمالات حدوث موجة ثانية للفيروس”، مؤكدا على شروع الدولة على التجهيز والاستعداد اللازم لتخطي هذة الموجه.

وأضاف المستشار خلال مداخلة هاتفية عبر احد البرامج التلفزيونية المصرية، قائلاً :” أن إسرائيل تشهد موجة أخرى لفيروس كورونا، أما الأردن فقد أعلن بدوره قرارات جديدة لإغلاق”.

وأكمل سعد: “خبرتنا في أزمة كورونا علمتنا دائما أن نتحسب ونستعد للأسوأ، حتى إن كان من الناحية العملية لا يستطيع البعض أن يؤكد أننا سنواجه موجة ثانية”،

ومن جهة اخرى ، صرح مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، بأن المنظمة تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بكوفيد-19 بالقارة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، وإن أكتوبر ونوفمبر سيكونان “أقسى شهرين في مواجهة الوباء

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية فرضت في منتصف مارس إجراءات عزل عام لمكافحة تفشي الفيروس شملت حظر التجول ليلا وحظر التجمعات العامة الكبيرة وإغلاق المطاعم والمسارح ودور السينما، لكنها رفعت معظم هذه الإجراءات منذ أواخر يونيو.

وقرر مجلس الوزراء المصري ، استئناف إقامة الأفراح والمناسبات الاجتماعية بالأماكن المفتوحة وبالمؤسسات السياحية على أن لا يتجاوز عدد الحضور أكثر من 300 شخص وأن يحصل المكان المقام به المناسبة على شهادة السلامة الصحية.

ووافقت الحكومة المصرية على إقامة صلوات الجنازة فى المساجد التي تمتلك مساحات مكشوفة للهواء الطلق على ضرورة أن لا تتضارب أوقات صلاة الجنازة مع مواقيت الصلاة اليومية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.