الصحة المصرية: لدينا مخزون كافي من غاز “الأكسجين الطبي”

0

أكدت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأربعاء، عن توافر كميات كافية من مخزون غاز “الأكسجين الطبي” في جميع المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد في مختلف المحافظات المصرية.

وكشفت وزارة الصحة المصرية عن “وجود 363 مستشفى حاليا في مواجهة جائحة فيروس كورونا خلال الموجة الثانية من الفيروس، وان هنالك 34 ألف سرير متاحة للمرضى حاليا، ويمكن مضاعفة الرقم في أي وقت، ويوجد مخزون من الأدوية يكفي 10 شهور”.

كما وأوضحت “توفر مخزون لأكثر من 350 ألف لتر أكسجين طبي”، وعلى “رفع كفاءة شبكات الأكسجين بالمستشفيات”، مشيرة إلى أن “أي حالة تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي، ورعاية مركزة، تتوجه إلى مستشفيات الوزارة، حتى لو لم تشخص فيها”.

وحذرت الوزارة، من شراء أو تخزين الأكسجين، واستخدامه في علاج الحالات الحرجة بفيروس كورونا بدون اشراف طبي، مؤكدة بأنه خطرا جدا، ويعرض حياة المرضى للخطر.

وطالبت الوزارة المواطنين بـ”التوجه للمستشفيات عند الشعور بأعراض فيروس كورونا، والخضوع للكشف، والفحص، والانتظار للحصول على البروتوكول العلاجي المناسب للحالة، كما حذرت من توفير أكسجين غير نقي يسبب تلف خلايا المخ ما يسبب الوفاه”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، قالت وزارة الصحة المصرية ، اليوم الأربعاء ،أنها سجلت 1119 إصابة جديدة و55 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية .

حيث نقل موقع روسيا اليوم بيان  المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد الذي قال فيه أنه” تم تسجيل 1119 إصابة جديدة و55 حالة وفاة ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 144583 حالة منها 115414 حالة تم شفاؤها و7918 حالة وفاة” .

وفي وقت سابق كانت قد كشفت الوزارة الصحة ، عن الفئات الأكثر استحقاقاً لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وذكر موقع “مصراوي” أنه بحسب الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل طلبات الحصول على اللقاح، الذي تم تدشينه مؤخرا، تشمل المرحلة الأولى من عملية بدء التلقيح الفئات الأكثر استحقاقاً ،وهم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وهذه الفئات ممثلة في الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات الفيروس، تليها الأطقم الطبية بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.