ضاحي خلفان يدعو إلى إجماع عربي ودولي لطرد تركيا من ليبيا

ضاحي خلفان يدعو لخروج تركيا من ليبيا
0

أشار ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي، إلى ضرورة وجود “إجماع عربي ودولي” لوقف التدخل التركي في ليبيا وإخراجها من أراضيها فوراً.

حيث علق ضاحي خلفان على الوجود التركي في ليبيا في ظل التوترات الأخيرة في ليبيا حيث صرح :“لا بد أن يكون هناك إجماع عربي ودولي ينص على طرد تركيا من ليبيا”.

فيما رد النقاد على النائب ضاحي خلفان بالخروج من ليبيا واليمن وتوقف الإمارات عن التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وأشار خلفان في تصريح آخر: “وجود تركيا في ليبيا قد يستمر لعشر سنوات، تكون ختامها إثارة نعرات داخلية في مصر، عبر حزب العدالة والتنمية التركي”.

وعلق الناشط عبد الإله الحريبي على تصريحات خلفان: “وجود تركيا في ليبيا هو بسبب سوء ادارتكم للحرب فيها ودعم قوات حفتر. نفس الفشل يجري في اليمن الذي تهدفون لتعميق صراعاته الداخلية وتمزيق وحدته الوطنية”.

وأضاف الناشط حسن الهلالي أيضاً : “ليس أمامكم سوا الصلح صاغرين مع الدولة العثمانية، إذا افترضنا أنه لا مفر كما فعلتم مع اليهود، فهذه هي المخرج من بقاء ابواب جهنم عليكم”. وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي السياق نفسه، قالت تركيا اليوم الثلاثاء إنه لا يحق لأي أحد أن يطالبها بالخروج من ليبيا، وذلك ردًا على تصريحات الجنرال خليفة حفتر التي دعا فيها تركيا للخروج من البلاد سلمًا أو حربًا.

وجاءت تصريحات تركيا على لسان وزير خارجيتها تشاووش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وفقًا لـ(قناة العالم).

وأكد وزير خارجية تركيا أن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر لا يحق له أو لأي دولة أخرى أن تطالبهم بمغادرة ليبيا أو عدم دعم حكومة الوفاق.

ودعا خليفة حفتر يوم الخميس الماضي، في الذكرى الـ 69 لاستقلال ليبيا لطرد ما اسماه “المحتل التركي“، وفق قوله، ووجه أوغلو تحذيرات للجيش الوطني بأن بلاده سترد أي هجوم يستهدف قواتها المتواجده في ليبيا.

ودعا المشير تركيا للخروج من ليبيا قائلاً أن عليها: “الرحيل والجلاء سلمًا أو حربًا ما دامت تركيا ترفض إحلال السلام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.