العدوان الإسرائيلي مستمر والدفاعات الجوية السورية بالمرصاد

العدوان الإسرائيلي على سوريا
0

ذكرت بعض وسائل الإعلام الحكومية السورية ، ليلة أمس الجمعة ، قيام العدوان الإسرائيلي بشن هجوم صاروخي على ثلاث مناطق مختلفة في ريف القنيطرة .

حيث قامت مروحية تابعة للجيش الإسرائيلي بإطلاق عدة صواريخ باتجاه أهداف للجيش السوري ، مما أدى لإصابة جنديين سوريين إضافة لاندلاع حرائق في الأحراش المجاورة .

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية وسورية إلى أن القوات السورية قامت بتفعيل منظومة الدفاع الجوي لردع العدوان الإسرائيلي الذي حاول اساهداف نقاط سورية و إيرانية على الشريط الحدودي .

وأضافت إلى أن مضادات الطيران السورية نجحت بإصابة أحد الأهداف المعادية مما أدى إلى سقوطه بالقرب من السياج الحدودي في منطقة مجدل شمس الواقعة شمال هضبة الجولان .

كما ذكر أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في تصريح له ما يلي  ” أغارت مروحيات حربية إسرائيلية على أهداف تابعة للجيش السوري في جنوب سوريا ” ، “وذلك ردا على اطلاق النار باتجاه هضبة الجولان في وقت سابق من يوم الجمعة ” ، على حسب زعمه .

موضحاً أن الهجوم الصاروخي استهدف عدة أهداف تتضمن مواقع رصد ووسائل تجميع استخبارات تقع في المواقع السورية ، وفقاً لما نقلته قناة العالم .

وفي سياق متصل تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية مع إسرائيل استنفار كبير من الجاانب الإسرائيلي بسبب مقتل أحد جنود حزب الله مؤخراً في سوريا في هجوم اتهمت القوات الإسرائيلية بتنفيذه .

حيث أشار السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني أن الحزب لن يسكت على أي اعتداء يطال جنوده في لبنان و سوريا .

وأكدت بعض المصادر المطلعة أن حكومة الاحتلال متخوفة من أي هجوم من الممكن أن تقوم قوات الحزب بشنه ، وهو الأمر الذي يمنعها من التعرض لأي عنصر يتبع لحزب الله .

هذا ويذكر أنه منذ بداية الأزمة السورية في 2011 وإسرائيل لم تتوقف عن اعتداءاتها السافرة على الأراضي السورية ، بحجة أنها تحاول منع القوات الإيرانية من ترسيخ نفوذها في المنطقة .

حيث تشكل إيران الحليف الأول للحكومة السورية وحزب الله في آن واحد ، والعدو الرئيسي الذي تواجهه إسرائيل بشكل مباشر وغير مباشر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.