العراق.. إغلاق المنطقة الخضراء ببغداد قبيل التصويت على حكومة علاوي

المظاهرات العراقية المصدر رويترز
0

قامت قوات الأمن العراقية صباح اليوم “الأحد”، بإغلاق المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، والتي تضم البعثات الدبلوماسية الأجنبية في البلاد .

يأتي ذلك قبيل ساعات قليلة من عقد البرلمان جلسة إستثنائية للتصويت على جلسة الثقة بحكومة محمد توفيق علاوي .

وأكد مصدر أمني في قيادة شرطة بغداد “للأناضول“، طلب عدم الإشارة لإسمه، إن “القوات الأمنية أغلقت اليوم المنطقة الخضراء أمام دخول المدنيين، واقتصر الدخول على حملة الهويات التعريفية الخاصة بالمنطقة” .

وأشار المصدر أن “قوات الأمن أغلقت أيضا جسر السنك القريب من ساحة الخلاني والمؤدي إلى المنطقة الخضراء”، مشيرا إلى أن “قوات إضافية تم استقدامها إلى المنطقة تحسبا لأي طارئ”.

وزاد المصدر أن “الإجراءات الأمنية تتعلق بجلسة البرلمان المخصصة لمنح الثقة للحكومة الجديدة”.

الجدير بالذكر أنه وصّل آلاف المحتجين من محافظات وسط وجنوب البلاد إلى ساحة التحرير وسط بغداد، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك تزاماً مع عزم البرلمان عقد جلسة الثقة في حكومة علاوي .

وأفاد حقي العلوي أحد المتظاهرين، بأن “ساحة التحرير وساحة الخلاني غصت بآلاف المتظاهرين، الذين جاءوا من محافظات وسط وجنوب البلاد، للإعلان عن رفضهم تصويت البرلمان على حكومة علاوي”.

ونوه العلوي إلى أن “المتظاهرين لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال منح البرلمان الثقة لحكومة علاوي، وسيكون لنا موقف نعلنه في حال حصل علاوي على الثقة لحكومته اليوم”.

يُذكر أن المحتجون يرفضون تكليف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة، ويطالبون بتولي المسؤولية شخصيات كانت قد رشحتها ساحات الحراك الشعبي في بغداد والمحافظات الآخرى المختلفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.