العراق يسجل 4357 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

العراق
0

أعلن العراق بشكل رسمي اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 303059 حالة بعد تسجيل 4357 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 8248 حالة وفاة بعد تسجيل 82 وفاة جديدة.

وأكدت وزارة الصحة فى العراق اليوم الأربعاء، عن خروج 3895 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد بحسب موقع اخبار العراق.

وذكرت وزارة الصحة العراقية أن عدد الوفيات خلال الـ 24 ساعة الفائتة بلغ 80 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، بحسب موازين نيوز.

بينما ارتفع عدد الوفيات في العراق إلى 8166 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بعد تسجيل 80 حالة وفاة جديدة.

كما صرت وزارة الصحة العراقية أن عدد الحالات الموجودة في العناية المركزة 570 حالة والحالات قيد العلاج 57190 حالة.

وعن حالات الشفاء فقد سجلت اليوم وزارة الصحة 4214 حالة شفاء ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 233346 حالة ولتصبح نسبة الشفاء الإجمالية منذ بداية الوباء 78.1%.

وكانت قد أصدرت السلطات العراقية قرارًا يقضي بإمكانية نقل جثث ضحايا كورونا إلى مقابر يختارها ذويهم، بعدما كانوا مدفونين في مقابر مخصصة لدفن ضحايا كوفيد-19.

فعلى مدى أشهر ماضية، كانت السلطات تمنع دفن ضحايا كورونا بالمقابر العامة وذلك خوفًا من تفشي الوباء.

حيث كان يتم دفن جثث ضحايا كورونا في العراق بمنطقة صحراوية بعيدة، سميت بـ”مقبرة كورونا، ويقوم متطوعون يرتدون ملابس خاصة بتولي عملية دفن الضحايا على عمق خمسة أمتار.”

يعد العراق أحد أكثر بلدان الشرق الأوسط تضررًا بوباء كوفيد-19 الذي أصاب أكثر من 280 ألف شخص وأدى لوفاة حوالي 8000 أخرين حتى الآن، وفقا لبيانات رسمية.

بينما يتعرض الواقع الصحي في العراق لضغوط تحول دون إصلاح وزارة الصحة، والتي تعد واحدة من مراتع الفساد وفقاً لشهادات مسؤولين، في ظل ترد كبير في الواقع الصحي وتراجع حاد في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وغياب الأدوية المنقذة من الموت، وغيرها من أوجه الفساد المالي والإداري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.