العراق.. مقتدى الصدر يدعو إلى فتح إعادة الدوام للمدارس وفتح الطرق

مقتضى الصدر المصدر العراق
0

طالب زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر ، اليوم “الأحد” بتشكيل لجان في المحافظات لإعادة الدوام الرسمي للمدارس وفتح الطرق” .

وشدد الصدري على ضرورة “إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها كما كانت في السابق”.

وبات احتجاج الطلاب بحسب ما أورد ” الخليج أونلاين ” أحد أبرز مظاهر الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البلاد منذ أشهر، ويعتبر إضراب الطلاب عن الدوام وقطع المتظاهرين الطرق واحداً من التفاصيل اليومية التي تحدث في العراق .

وغرد مقتدى الصدر على موقع التويتر وقال: “حسب توجيهات المرجعية (متمثلة بالمرجع الشيعي علي السيستاني)، ووفقاً للقواعد السماوية والعقلية، لابد من إرجاع الثورة في العراق إلى انضباطها وسلميتها” .

وأضاف “أجد لزاماً تنسيق القبعات الزرق (مجموعة تنتمي للتيار الصدري) مع القوات الأمنية الوطنية البطلة ومديريات التربية في المحافظات وعشائرنا الغيورة، إلى تشكيل لجان في المحافظات من أجل إرجاع الدوام الرسمي في المدارس الحكومية وغيرها” .

وزاد: ” عليهم فتح الطرق المغلقة، لكي ينعم الجميع بحياتهم اليومية، وترجع للثورة سمعتها الطيبة” .

وفي السياق دعا مقتضى الصدر من جميع المختصين إلى الإسراع في البدء بذلك”، موجهاً “نصيحة إلى القوات الأمنية بمنع كل من يقطع الطرقات، وعلى وزارة التربية معاقبة من يعرقل الدوام من أساتذة وطلاب وغيرهم” .

يُذكر أنه يتواصل إضراب آلاف الطلبة في مناطق جنوب ووسط العراق، ومناطق عدة من العاصمة بغداد منذ نحو شهرين، في مساندة طلابية للتظاهرات التي تستمر منذ أكتوبر الماضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.