العراق يعتقل مهاجمي مطار أربيل مستهدفي البعثات الدبلوماسية

المتحدث بإسم العمليات المشتركة في العراق تحسين الخفاجي مصدر الصورة قناة التغيير
0

أعلن تحسين الخفاجي المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق ، عن توقيف مرتكبي الهجوم على مطار أربيل ومستهدفي البعثات الدبلوماسية في بغداد.

وقال الخفاجي بحسب “سكاي نيوز” أنه تم القبض على أشخاص متورطين باستهداف البعثات الدبلوماسية في بغداد إلى جانب مرتكبي الهجوم على مطار أربيل.

وأضاف الخافجي “أن التحقيق جار معهم وفق المعلومات المتوفرة لدينا”.

مضيفا “لا يمكن أن نعطي تفاصيل بشأن الذين تم اعتقالهم ولكن سيتم إعلان الجهة التي تقف وراء هذه الهجمات بعد اكتمال التحقيق”.

كما أوضح الخافجي استعدادهم لاستخدام القوة ضد كل من يستهدف البعثات الدبلوماسية، مؤكدا عدم تهاونهم مع أي جهة تمس بأمن العراق.

يذكر أن القوات الأمنية في مدينة كركوك شمالي العراق أكدت قبل أيام أنها عثرت على جثة أحد موظفي البعثة الأممية في العراق بعد طعنه ورميه في مطار المدينة .

حيث قال ملازم في شرطة كركوك أن ” قوات الشرطة عثرت في ساعة متأخرة من ليلة (السبت/الأحد) على جثة موظف فلبيني الجنسية يدعى رونالد سانتوس يعمل في البعثة الأممية في العراق”.

و أضاف الملازم مراد الجميلي ” أن قوات الأمن عثرت على جثة الضحية في مطار كركوك، وقد تعرضت لطعنات بسكين”، موضحاً أن “دوافع القتل والجهات التي تقف ورائها لاتزال مجهولة ” .

في حين تشير أصابع الإتهام إلى عناصر ما يسمى “سرايا أولياء الدم” التي كانت قد هددت في وقت سابق أنها ستقوم بضرب آليات اليعثة إذا ما تم استخدامها من قبل الاحتلال الأميركي .

وفي بيان لسرايا الدم قالوا ” تأكد لدينا أن قوات الإحتلال الأمريكي تستخدم مركبات بعثة الأمم المتحدة في العراق لغرض الإنتقال من مكان إلى آخر، تحاشيا لضربات المقاومة الموجهة لجنوده وآلياته”.

 “نحترم وجودكم في العراق (بعثة الأمم المتحدة)، ونهيب بكم أن لا تكون مركباتكم غطاءً للمحتل، وبعكسه سنضطر إلى ضرب عناصر الاحتلال الأمريكي في مركباتكم” ، وفقاً لأنالضول .

وفي سياق متصل فقد سقط عدد من الصواريخ بالقرب من مطار أربيل في إقليم كردستان العراق.

ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية في الإقليم جهوزيتها التامة واستعدادها لردع أي اعتداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.